الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:51 ص

رجل المستحيل.. يوسف ديكيتش يلفت أنظار العالم في الأولمبياد

لاعب الرماية التركي يوسف ديكيتش

لاعب الرماية التركي يوسف ديكيتش

أحمد حسن

A A

وقف العالم في الساعات الماضية في حالة ذهول أمام لاعب الرماية التركي يوسف ديكيتش البالغ من العمر 51 عامًا بعد في أولمبياد باريس 2024.

تقمص التركي شخصيتي أدهم صبري رجل المخبارات في سلسلة روايات الدكتور نبيل فاروق الشهيرة، وكذلك العميل البريطاني الأشهر في السينما "جيمس بوند"، ليتصدر اسم يوسف ديكيتش مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

وانتشرت مقاطع فيديوهات ظهر فيها ممسكا بمسدس الهواء بيده اليمنى، بينما يضع اليسرى في جيبه، بثقة وهدوء أعصاب، وكأنه يتمرن وليس في مواجهة أولمبية كبرى.

والأغرب من ذلك هو عدم ارتداء سدادات الأذن أو النظارات الواقية، مثلما يفعل جميع المنافسين، ما جعل الكثير يتوقع خسارته بسبب عدم جاهزيته الفنية، ولكنه فاجأ الكل وأحرز الميدالية الفضية في لعبة الرماية، وهي الأولى لبلاده في هذه اللعبة عبر تاريخها الأولمبي.

يوسف ديكيتش يثير دهشة العالم

حقق مقطع اللاعب التركي ملايين المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي وأثار دهشة وفضول روادها، ومن أبرز من شاهدوا المقطع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الذي علق على المقطع وكتب "nice"

من هو يوسف ديكيتش؟ 

 وُلد ديكيتش في تركيا عام 1973، وبدأ مسيرته الرياضية في الرماية منذ نعومة أظفاره

شارك للمرة الخامسة على التوالي في الأولمبياد، حيث بدأ في أولمبياد بكين 2008، ولندن 2012، وريو دي جانيرو 2016، وطوكيو 2020. 

وبعد 5 مشاركات متتالية استطاع أن يحصد الميدالية الفضية في الرماية لأول مرة في تاريخ تركيا.

شارك في منافسات المسدس الهوائي 10 أمتار رجال، بدورة الألعاب الأولمبية 2012 وفاز مرتين ببطولة العالم في الرماية.

search