الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:30 ص

عالم الإنمي بأولمبياد باريس.. ديكيتش ضابط درك يحب الرقص و"كورية" سينمائية

يوسف ديكيتش وكيم ييجي

يوسف ديكيتش وكيم ييجي

محمود موسى

A A

اكتسب الرامي التركي يوسف ديكيتش إعجاب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لأدائه المميز في ألعاب باريس 2024. 

وُلد يوسف ديكيتش عام 1973 في قرية تاشولوك بمحافظة كهرمان مرعش بتركيا. 

بعد دراسته الابتدائية في قريته، أكمل تعليمه الثانوي في محافظة جوكسون، وفي عام 1994، التحق بالمدرسة العسكرية للدرك في أنقرة. 

وبعد التخرج، أصبح عريفًا ودخل الخدمة في ماردين. في عام 1999، التحق ديكيتش بالمدرسة العسكرية للدرك، وبعد عام واحد، تخرج برتبة رقيب، وخدم لمدة عام في إسطنبول، ثم في أنقرة بالنادي الرياضي للدرك التركي.

بدأ يوسف ديكيتش ممارسة الرماية في عام 2001، وهو رياضي أولمبي ولعب في كل دورة أولمبية منذ عام 2008. 

يعد ديكيتش البالغ من العمر 51 عامًا بطل أوروبا سبع مرات وبطل العالم مرتين في عام 2014 في مسدس 25 مترًا القياسي ومسدس 25 مترًا المركزي. 

درس ديكيتش في كلية التدريب البدني والتعليم بجامعة غازي في أنقرة بتركيا، وحصل على درجة الماجستير في التدريب من جامعة سلجوق، وتعد هواياته هي الرقص.

Yusuf Dikec, a Turkish Olympic silver medalist shooter who shoots without special equipment, presents statements after arriving at Esenboga Airport...

انتشر ديكيتش على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب صورة تظهره وهو يطلق النار مرتديًا قميصًا ويده في جيبه، وزوجًا من النظارات مع تعبير صارم على وجهه.

 وبينما ارتدى العديد من منافسيه واقيات أذن ضخمة ونظارات رماية عالية التقنية، لم يرتدي ديكيتش أي شيء من ذلك، ما جعله يشبه في نظر البعض بقاتل مأجور يتنافس في الألعاب الأولمبية.

هل فاز ديكيتش بميدالية أولمبية من قبل؟

فاز ديكيتش رفقة سيفال إيلايدا تارهان بالميدالية الفضية في الرماية الجماعية المختلطة بمسدس هوائي من مسافة 10 أمتار في أولمبياد باريس 2024، وكانت هذه أول ميدالية تركية على الإطلاق في الرماية الأولمبية. 

واحتل ديكيتش المركز الثالث عشر في المنافسة الفردية، وقال اللاعب إنه يريد المنافسة في الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس عام 2028.

يبدو أن ديكيتش يستمتع بردة الفعل التي تلقاها بعد الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وعندما سافر الثنائي ديكيتش وتارهان خارج باريس يوم الأربعاء، تم استقبالهما بالهتافات في تركيا. 

وعلى الرغم من أن ديكيتش أصبح مفضلاً لدى المعجبين بصورته الأولمبية الشهيرة الآن، إلا أنه ليس الرامي الوحيد الذي أصبح رائجًا في ألعاب باريس.

Yusuf Dikec, a Turkish Olympic silver medalist who shoots without special equipment, poses for a photo at Ataturk Airport in Istanbul, Turkiye on...

 كيم ييجي تجذب الأنظار 

احتفى رواد التواصل الاجتماعي أيضًا بالرامية الكورية الجنوبية كيم ييجي الواثقة من نفسها. 

وفازت كيم بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024 في حدث مسدس الهواء 10 أمتار للسيدات وستتنافس مرة أخرى يوم الجمعة في التصفيات لحدث مسدس 25 مترًا للسيدات، خلف مواطنتها الكورية أوه يي جين. 

ولدت كيم في دانيانج كوريا الجنوبية في عام 1992، وظهرت لأول مرة في عام 2010 في بطولة العالم ISSF الأولى للرماية في ميونيخ، إذ حصلت على الميدالية البرونزية في فئة الناشئين في مسدس الهواء 10 أمتار للسيدات.

انتشرت كيم على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب جاذبيتها، إذ قارنها العديد من المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي بالشخصيات الخيالية جيمس بوند وساتورو جوجو. 

Relive Kim Ye-ji's shots to win silver in women's air pistol

بعد انتشارها على نطاق واسع، انتشر مقطع فيديو لأدائها في كأس العالم ISSF لعام 2024، حيث ارتدت قبعة مقلوبة وقصّة شعر قصيرة حادة، ونظارات على طراز فيلم "Terminator" ونظرة باردة، ولهذا السبب أطلق عليها البعض لقب "الشخصية الأكثر رعبًا على هذا الكوكب"، ووصفتها مجلة GQ بأنها أول نجمة بارزة في أولمبياد باريس 2024.

search