السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

450 ألف وجبة.. الأكل النباتي يسيطر على طيران الإمارات

طيران الإمارات

طيران الإمارات

محمد جابر

A A

شهدت طيران الإمارات زيادة كبيرة في الطلب على الوجبات النباتية على متن طائراتها، حيث قدمت أكثر من 450 ألف وجبة نباتية في عام 2023، مقارنة بـ280 ألف وجبة في عام 2022. 

وتمثل هذه الزيادة نموًا بنسبة 40%، وهو أعلى من معدل نمو أعداد الركاب.

وجبة طيران الإمارات النباتية 

النظام الغذائي النباتي

وأوضحت طيران الإمارات، أن هذا النمو يرجع إلى عدة عوامل، منها زيادة الوعي بفوائد النظام الغذائي النباتي، وانتشار حركة "فيغانيواري Viganuary" التي تدعو إلى تناول نظام غذائي نباتي لمدة شهر.

الوجبات النباتية

وأضافت الشركة أنها تخطط لزيادة عدد الوجبات النباتية التي تقدمها على متن طائراتها في عام 2024، لتلبية الطلب المتزايد من العملاء.

وخصصت وجبات نباتية للدرجة السياحية، يستمتع بها عملاء طيران الإمارات بأطباق رئيسية أكثر تنوعاً، مثل كريب الحمص المحشو بالجزر والفلفل والفطر وصلصة الطماطم، أو فريتاتا اليقطين، أو التوفو تيكا ماسالا، أو حساء الحمص مع أرز بيلاف البقدونس والسبانخ الصغيرة. 

وتشمل الحلويات النباتية موس جوز الهند مع كومبوت المانغو أو كعكة الموز الرطبة مع فتات الشوكولاتة أو بودنغ الشوكولاتة مع مسحوق الكاكاو.

فيما يستمتع ركاب الدرجة السياحية الممتازة خيارات نباتية، مثل الكاري مع الأرز البسمتي، أو يخنة الكستناء والقرع تليها كعكة الجزر الخفيفة والرقيقة مع كريمة جوز الهند وقشر البرتقال المسكر، أو موس الشوكولاتة الناعمة مع كومبوت الكرز.

وعن درجة الأعمال، تتعدد خيارات العملاء في هذه الدرجة، وتشمل مجموعة من الأطباق الأنيقة والمنسقة، بما في ذلك القرنبيط المحمص مع الحبوب، والكمثرى بالكراميل وبيستو الحب، أو يخنة دافئة من التوفو الآسيوي، وفطر شيتاكي مع المعكرونة. أما الحلوى، فتضم من خثارة الليمون اللذيذة وتارت الشوكولاتة أو كعكة الجبن بالشوكولاتة مع عود شوكولاتة داكنة وكومبوت الفراولة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search