الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:05 ص

أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوياتها منذ يناير

النفط

النفط

حسن راشد

A A

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لتستقر عند أدنى مستوياتها منذ يناير الماضي، بعدما أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع الشهر الماضي، وزادت البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة من الضغوط.

سعر النفط

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 2.71 دولار، أو 3.41%، إلى 76.81 دولار للبرميل، وسجل سعر التسوية للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجع بـ2.79 دولار، أو 3.66%، عند 73.52 دولار.

وتباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يوليو، وارتفع معدل البطالة إلى 4.3%، ما يشير إلى زيادة المخاوف من ركود محتمل.

وأظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة من الصين، أكبر مستورد للنفط، ضعف نشاط التصنيع في جميع أنحاء آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، ما يٌنذر بحدوث انتعاش اقتصادي عالمي بطيء من شأنه أن يؤثر على استهلاك النفط.

كما أدى انخفاض نشاط التصنيع في الصين إلى تثبيط الأسعار، ما زاد من المخاوف بشأن نمو الطلب، بعد أن أظهرت بيانات يونيو أن الواردات ونشاط المصافي أقل من العام السابق.

وارتفع إنتاج أوبك النفطي في يوليو، حسبما أظهر مسح أجرته رويترز، حيث عوض انتعاش الإمدادات السعودية والزيادات الطفيفة في أماكن أخرى تأثير التخفيضات الطوعية المستمرة للإمدادات من قبل الأعضاء الآخرين وتحالف “أوبك +”.

وضخت منظمة البلدان المصدرة للبترول 26.70 مليون برميل يوميا الشهر الماضي، بزيادة 100 ألف برميل يوميا عن يونيو، وفقا للمسح الذي استند إلى بيانات ملاحية ومعلومات من مصادر بالصناعة.

وأبقى اجتماع أوبك+، يوم الخميس، على سياسة إنتاج النفط للمجموعة دون تغيير، بما في ذلك خطة لبدء تفكيك طبقة واحدة من تخفيضات الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر.

search