الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:13 ص

عبد المنعم السيد: استثمارات السعودية في مصر تتجاوز 30 مليار دولار

مدير مركز القاهرة للفكر والدراسات الاقتصادية الدكتور عبد المنعم السيد

مدير مركز القاهرة للفكر والدراسات الاقتصادية الدكتور عبد المنعم السيد

جاسم حسن

A A

أكد مدير مركز القاهرة للفكر والدراسات الاقتصادية الدكتور عبد المنعم السيد، أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر يتجاوز 7 آلاف شركة بتكلفة إجمالية تزيد عن 30 مليار دولار، في حين بلغت قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية ما يقارب 2000 شركة بحجم يفوق 11 مليار دولار.

شدد السيد في مداخلة عبر قناة "dmc" على وجود رغبة مشتركة لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر، من خلال تحويل الودائع السعودية الموجودة في البنوك المصرية والتي تصل إلى 11 مليار دولار، إلى استثمارات وشركات ومصانع تعمل داخل الأراضي المصرية.

وأشار السيد إلى أن تحويل الودائع السعودية إلى استثمارات في مصر سيؤدي إلى تحقيق العديد من المكاسب، بما في ذلك زيادة الإنتاجية، وإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية، وتوفير فرص عمل للشباب المصري، بالإضافة إلى استغلال الموارد المتاحة في كلا البلدين بشكل أفضل.

كما ذكر أن الجانب السعودي سيحصل بدوره على أرباح مجزية جراء تلك الاستثمارات. 

وأوضح السيد أن هناك اتفاقية جديدة سيتم توقيعها تضمن المعاملة العادلة للمستثمرين والضمانات اللازمة لهم في حالات الحرب والاضطرابات، مشيراً إلى أن المستثمرين - سواء كانوا مصريين أم سعوديين - سيحصلون على شهادات ضمان تتيح لهم تحقيق الأرباح دون التخوف من المخاطر المحتملة.

search