الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:20 ص

الصحافة الفرنسية تهين منتخب مصر: "رايحين نتفسّح"

المنتخب الأوليمبى

المنتخب الأوليمبى

محمد فتحى

A A

قللت الصحافة الفرنسية من تناول بلوغ منتخب مصر نصف نهائي كرة القدم أولمبياد باريس، بإخفاء الجوانب الخططية القوية للفراعنة والتركيز على أن الحظ خدم الفراعنة للوصول إلى تلك الأدوار الإقصائية.

ووصفت الصحف الفرنسية مواجهة المنتخب المصري بـ"الأضعف"، وهناك من تحدث عن أن المنتخب الفرنسي سيلعب من أجل حصد الذهب أو الفضة، دون الوضع في الاعتبار مواجهة  “الفراعنة”.

صحيفة “لو باريزيان” ، قالت إنه بالنسبة لمنتخب فرنسا الذي سيلتقي مع منتخب مصر في غضون ثلاثة أيام في ليون للحصول على مكان في النهائي، منافس يعتبر الأضعف على الورق ولم يتأهل إلا بركلات الترجيح ضد باراجواي، ولكن يجب أن نكون حذرين حتى لا تفوت أجمل نزهة.

فيما أكدت صحيفة  “أونزي”  أنه بعد تأهل منتخب فرنسا إلى الدور نصف النهائي من المنافسات الأولمبية لكرة القدم أمام الأرجنتين، حان الوقت لمواجهة مصر حتى نحصل على ميدالية ذهبية أو فضية.

ومن المقرر أن تقام المباراة مساء الإثنين لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.

 وسخرت صحيفة  لـ"إيست"  من مواجهة الفراعنة، مؤكدين أنه الفريق الأضعف من بين المتنافسين في المربع الذهبي مع إسبانيا والمغرب.

وسيلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي أمام نظيره الفرنسي، يوم الإثنين المقبل، في تمام العاشرة مساءًا، على ستاد ليون، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

موعد مباراة مصر وفرنسا في أولمبياد باريس

وتقام مباراة المنتخب الأولمبي المصري أمام نظيره الفرنسي صاحب الأرض والجمهور، على ملعب جروباما ستاديوم بمدينة ليون الفرنسية يوم الإثنين المقبل.
وتنطلق المباراة بين منتخبي مصر وفرنسا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت  القاهرة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت صاحبة الحقوق الحصرية لنقل منافسات أولمبياد  باريس 2024.

وكان الأولمبي قد صعد إلى الدور قبل النهائي لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”، عقب الفوز على باراجواي بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، بعد 60 عاما من آخر مرة طوكيو 1964.

6 لاعبين يحصلون على انذارات

شهدت مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره باراجواي إشهار حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه أكثر من لاعب بالمنتخب المصري، ليرتفع عدد اللاعبين الحاصلين على بطاقات صفراء إلى 6 لاعبين هم: أحمد نبيل كوكا وأحمد مصطفى زيزو وأحمد عاطف قطة ومحمد شحاتة وبلال مظهر وأحمد عيد.

جدير بالذكر أن منتخب مصر تأهل للدور ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بينما تأهل منتخب باراجواي بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب الياباني صاحب العلامة الكاملة.

search