الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:25 م

خلال ساعات.. ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024

يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي 2024، ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 والموعد الرسمي للإعلان والذي من المتوقع أن يكون خلال الساعات القليلة المقبلة.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

أما عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، فأوضح مصدر داخل وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم تحديد موعد رمسي لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024، إلا أنه يتوقع أن تكون خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح والرصد النهائية.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتم عرض النتيجة على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتماد النتيجة بشكل رسمي، بعد الانتهاء من عملية تجميع الدرجات بشكل دقيق حتى يأخذ كل طالب درجاته كاملة، ومن ثم سيتم الإعلان الرسمي عن النتيجة ومن خلال الرابط الرسمي الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم.

كيف تظهر نتيجة الثانوية العامة؟

وإجابة عن كيف تظهر نتيجة الثانوية العامة، فمن المتوقع بعد الاعتماد الرسمي لنتيجة الثانوية العامة من قبل وزير التربية والتعليم سيتم ظهورها عبر البوابة الرسمية للوزارة، وعلى الطالب أو ولي الأمر الذي يرغب في الحصول على النتيجة أن يمر بعدد من الخطوات حتى يتمكن من معرفة النتيجة.

طلاب الثانوية العامة

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2024

فيما يخص مؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2024، فجاءت بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم في 5 مواد كالآتي:

-نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜.
-نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43%.
-نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%.
-نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء 94.21%.
-نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62%.


نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

أما عن كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، فيمكن الحصول عليها من خلال الاسم فقط من خلال الكشوفات التي تكون في المدارس داخل المديريات التعليمية المختلفة وعلى مستوى الجمهورية، وتتضمن تلك الكشوفات اسم الطالب ورقم الجلوس والدرجات الخاصة به تفصيليا.

أما عن كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال رقم الجلوس، فتكون من خلال الرابط الذي تتيحه وزارة التربية والتعليم، وعلى الطالب أو ولي الأمر وضع رقم الجلوس الخاص بالطالب والذي يرغب أن يتم الحصول على النتيجة الخاصة به.

search