الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:32 م

"الإسكان": شهران مهلة لسداد مقدمات الشقق والأراضي

وزير الإسكان شريف الشربيني

وزير الإسكان شريف الشربيني

مصطفى العيسوي

A A

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، عن بدء فترة السماح الجديدة لاستكمال سداد مقدمات حجز قطع الأراضي والوحدات السكنية المطروحة منذ بداية العام الماضي 2023، وتستمر لمدة شهرين اعتباراً من الأول من أغسطس.

وأوضح الشربيني في بيان له اليوم، السبت، أن الخطوة تأتي استجابةً لطلبات الحاجزين، وحرصاً من الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على إتاحة الفرصة للمواطنين للحصول على مساكن ملائمة وفقاً للأسعار الحالية والضوابط المحددة.

شروط مهلة استكمال سداد المقدم

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، حسن الشوربجي، إن المهلة تشمل قطع الأراضي السكنية الصغيرة بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)، وبرنامج مسكن، والوحدات السكنية بمشروعات (جنة – سكن مصر – دار مصر – الإسكان المتميز – الحصة العينية … إلخ)، وكذا الأراضي والوحدات السكنية المطروحة بمشروع “بيت الوطن”.

وأشار الشوربجي إلى أن المهلة تسري وفقاً لعدة شروط، منها أن تكون قطعة الأرض أو الوحدة السكنية غير مشغولة ولم تُخصص للغير ولم يُعاد طرحها. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على الحاجزين التنازل عن أي قضايا مرفوعة ضد الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وألا يكون قد تم استرداد جدية الحجز المدفوعة لحساب قطعة الأرض أو الوحدة السكنية المطلوبة.

قرعة مسكن

ويشار إلى أن وزارة الإسكان، خصصت الفترة من 28 يوليو إلى 4 أغسطس لقرعة تخصيص أراضي (مسكن) بمحور الأراضي المتوسطة، في مدن السادات وبدر وطيبة الجديدة وغرب قنا الجديدة وأسيوط الجديدة والمنيا الجديدة، فيما خصصت يوم السابع من أغسطس، لأراضي الإسكان المميزة بمدن غرب أسيوط الجديدة و15 مايو والشروق أكتوبر والعاشر من رمضان، ويوم الثامن من أغسطس لمدن برج العرب وملوي والفشن وأخميم الجديدة.

خلال أبريل الماضي، فتحت وزارة الإسكان، باب الحجز لنحو 1747 قطعة أراض في مشروعات “مسكن” بـ15 مدينة، وأعلنت عن مجموعة من الشروط كان من بينها، أن يكون الشخص المتقدم للحجز مصري الجنسية وشخصًا طبيعيًا وليس شخصا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما.

search