الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:43 م

جولة مفاجئة تكشف مخالفات بالجملة في مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي

الدكتور محمد الطيب من جولة بمستشفي مدينة نصر

الدكتور محمد الطيب من جولة بمستشفي مدينة نصر

عبدالمجيد عبدالله

A A

استمع نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب، إلى شكاوى عدد من المرضى في مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي  بشأن تأخر تقديم الخدمة الطبية لهم؛ خلال جولة ليلية مفاجئة مساء أمس الجمعة.

ووجه الطيب، بإحالة المقصرين من الأطقم الطبية في نوبتجية الطوارئ، للتحقيق فيما تم رصده من مخالفات، بالتنسيق مع رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الدكتور محمد ضاحي.

ووجه الطيب، أيضًا خلال قيامه بجولة تفقدية لمعمل المستشفى بعد منتصف الليل، بالتحقيق في عدم الالتزام بمعايير مكافحة العدوى أو التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

من جانبه قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار إن نائب الوزير تفقد في جولته بمحافظة القاهرة، قسم الطوارئ ورصد تكدس المرضى داخل وخارج القسم، وعدم وجود أماكن مخصصة للانتظار، كما تلاحظ عدم وجود أطباء من بعض التخصصات.

انتقاد مستوى النظافة

ولفت عبدالغفار، إلى أن نائب الوزير انتقد مستوى النظافة بالمستشفى، مطالبًا بضرورة مراجعة عقود النظافة، كما تفقد قسم رعاية الطوارئ ووجد أسرة القسم غير صالحة للاستخدام، كما رصد تكدس عدد كبير من الحالات المرضية التي تحتاج الإحالة إلى الرعاية المركزة.

ووجه بسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإحالة تلك الحالات إلى مستشفيات أخرى لتلقي خدمات الرعاية المركزة.

الدكتور محمد الطيب

صيدلية الطوارئ

ونوه عبدالغفار إلى أن نائب الوزير تفقد صيدلية الطوارئ، واطمأن على توافر الأدوية، واستمع إلى شكوى أحد المواطنين من شراء بعد الأصناف الدوائية على نفقته الشخصية لعدم توافرها بالمستشفى، ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير احتياجات المرضى من الأدوية ومعاقبة المقصرين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن نائب وزير الصحة، تفقد أيضًا مستشفى زايد آل نهيان، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بمحافظة القاهرة، للوقوف على أي تحديات تواجه المواطنين وحلها.

جولة ليلية لنائب وزير الصحة

وقال عبدالغفار، إن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ والمعمل، وأطلع على ملفات المرضى بمكتب الدخول، والخدمات المقدمة في قسم الطوارئ، والمعدل الزمني بين وصول الحالة وبدء تلقيها الخدمة، كما أطلع على جداول الحضور والانصراف الخاصة بالأطقم الطبية.

أطباء الطوارئ 

وطالب بسرعة زيادة عدد أطباء الطوارئ أثناء النوبتجية لتقليل المعدل الزمني لتلقي الخدمات الطارئة.

أقسام رعاية الحروق

وتابع عبدالغفار، أن نائب الوزير تفقد أقسام رعاية الحروق والرعاية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، وحرص على الاستماع لأراء وتقييم المرضى للخدمات الطبية، وأشاد الجميع بمستوى الخدمات المقدمة في المستشفى.

الدكتور محمد الطيب يستمع لاحد المواطنين

ولفت عبدالغفار، إلى أن نائب الوزير حرص على التأكد من توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات، مؤكدًا على سرعة توفير  النواقص من المستلزمات والأدوية تيسيرًا على المواطنين في الحصول على الخدمة الطبية على الوجه الأمثل.

الأسرة المكهنة

وقال عبدالغفار إن نائب الوزير انتقد مستوى النظافة بالمستشفى، وطالب بمراجعة عقود النظافة، موجهًا فريق الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، بالتحقق من واقعة الأسرة المكهنة فوق سطح المستشفى وأسبابها، وإعداد تقرير حتى يتسنى اتخاذ ما يلزم من إجراءات.

search