الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:38 م

مدبولى: الحكومة تدعم "المستثمرين الجادين"

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A

بدأ رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم، جولة تفقدية موسعة في عدد من المصانع بالمناطق الحرة بالإسكندرية، رافقه خلالها وزير الصناعة، كامل الوزير، ووزير الاستثمار، حسن الخطيب، ومحافظ الإسكندرية، أحمد خالد، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة.

وتفقد مدبولي مصانع الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين، وكان في استقباله ورافقه رئيس مجلس إدارتها، سيد فتحي محمود.

أكبر مصنع لإنتاج أدوات البورسلين

أوضح فتحي أن الشركة تعد أكبر مصنع لإنتاج أدوات المائدة من البورسلين بالشرق الأوسط، باستثمارات بلغت 100 مليون دولار، مضيفا أنه تم إنشاء الشركة بطاقة إنتاجية 3 أطنان يوميا إلى أن وصلت إلى 80 طنا يوميا، و30 ألف طن سنويا، و85 مليون قطعة سنويا، مما جعله أكبر مصنع في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

55 دولة

ولفت رئيس الشركة إلى أن نسبة المكون المحلي 85%، من الخامات، ومستلزمات التشغيل وقطع الغيار، وعدد العمالة، ويتم تصدير إنتاج المصنع لـ55 دولة، في أوروبا والأمريكتين وأفريقيا وآسيا بما يعادل مليار جنيه سنويا، وتبلغ المبيعات 2.5 مليار جنيه سنويا للسوق المحلية، حيث يتم استهداف تغطية السوق المحلية بنسبة 70% من الإنتاج، وتصدير 30% للسوق العالمية.

وقال رئيس الشركة إن عدد العمالة المباشرة يبلغ 4200 عامل داخل المصنع، وما لا يقل عن 15 ألف عامل من العمالة غير المباشرة يخدم مصنعنا فقط من عمال محاجر المواد الخام ومصانع الكرتون والفوم وقطع الغيار، ومستلزمات التشغيل الأخرى والتي تخدم 22 مرحلة إنتاجية.

وخلال جولته بالمصنع، أجرى رئيس مجلس الوزراء حوارا وديا مع عدد من العاملين والعاملات بالمصنع، واستفسر من إحداهن عن ظروف وبيئة العمل، والإمكانات والخدمات التي يوفرها المصنع للعمال، فأوضحت العاملة أنها كانت تقطن بمحافظة البحيرة ثم انتقلت للإسكندرية للعمل بالمصنع منذ 3 سنوات، مشيرة إلى أن المصنع يوفر تأمينا صحيا، ووسائل مواصلات، كما أنها تتقاضى 6 الاف جنيه كراتب، بخلاف الحوافز.

واختتم رئيس مجلس الوزراء جولته التفقدية بالمصنع، بالتأكيد أن الحكومة تقدم مختلف صور الدعم الممكن للمستثمرين الجادين في مجال الصناعة، وتعمل على تشجيع إقامة أي توسعات جديدة، كما تعمل على إزالة أي عقبات أو تحديات قد تواجه المستثمرين في سبيل تنفيذ تلك التوسعات، معبرا عن ترحيبه بتلقي أي طلبات في هذا الشأن للسعي لحلها على الفور.

search