الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:21 م

استجابة للفلاحين.. إقالة الطاقم الإداري لجمعية زراعية بالبحيرة

وزير الزراعة وسط المزارعين

وزير الزراعة وسط المزارعين

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، أنه لن يتم التهاون مع أي شكاوى، أو مشكلات ترد بخصوص المزارعين، وتحول دون حصولهم على الدعم المقرر لهم، وأنه سيتم التعامل بشدة مع المقصرين، في حق الفلاحين.

وشدد فاروق، على ضرورة الاهتمام بالمزارعين، والتواصل المستمر معهم، وعلاج المشكلات التي تواجههم، والنزول إلى الحقول، وتفقد الزراعات، وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

وأشار إلى أن الوزارة ستتلقى أي شكاوى خاصة بالمزارعين والمربين من خلال غرف العمل وفرق المتابعة، والخطوط الساخنة، وحلها على الفور.

شكاوى من جمعية فرهاش الزراعية

وفي السياق ذاته فاجئ فاروق، جمعية فرهاش الزراعية، التابعة لمراقبة شمال البحيرة، بزيارة للوقوف على عدد من المشكلات والشكاوى، الواردة له من عدد من مزارعي المنطقة.

وتفقد فاروق الجمعية، والتقى بعدد من مزارعيها، الذين تضرروا من غياب دورها، وعدم وجود أي خدمات تقدمها لهم، وعدم صرف الأسمدة، أو أي من مستلزمات الإنتاج، والتقاوي، والمبيدات، ووسائل المكافحة، إضافة إلى غياب الدور الارشادي، والتواصل مع المزارعين، فضلًا عن مشكلات في الري، مما أدى الى تأثر الزراعات بها.

وزير الزراعة في جولة داخل جمعية فرهاش

وقرر وزير الزراعة، بعد فحص الشكاوى على أرض الواقع، إقالة مدير الجمعية، ومعاونيه من الطاقم الإداري بالكامل، وكلف رئيس الجمعية العامة للأراضي المستصلحة، بتكليف فريق إداري، من ذوي الكفاءة، والأمانة، مشددًا على سرعة حل كافة المشاكل التي تواجه المنتفعين بها، على الفور.

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، قام، بزيارة تفقدية إلى محافظة البحيرة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، حيث رافقه نائب المحافظ الدكتور حازم الديب، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عددًا من اللقاءات بالمزارعين في المحافظة، والجمعيات الزراعية بها.

وزير الزراعة من جمعية فرهاش
search