الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:51 ص

احذر تناولها يوميًا.. 5 أطعمة تزيد الوزن بسرعة

أطعمة

أطعمة

دهب موسى

A A

يريد الكثير إلى تغيير عاداتهم اليومية غير الصحية، واتباع عادات صحية للحفاظ على صحتهم، والتمتع بجسم مثالي ورشيق.

وحسب موقع Healthline، فإن الحصول على جسم مثالي ورشيق، يجب اتباع بعض العادات اليومية، مثل النوم المبكر والطعام الصحي وممارسة الرياضة.

وأشار الموقع إلى أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي إذا أفرطت في تناولها ستؤدي إلى زيادة الوزن، والتي من الممكن أن تلحق الضرر بصحتك.

الشوكولاتة

الشوكولاتة من الحلوى التي يفضلها الكثير من الناس، لأنها تشعرهم بالسعادة، وتجعلهم بمزاج جيد، نظرًا لاحتوائها على عناصر غذائية، مثل المغنسيوم والحديد والألياف، إلا أن هناك أنواعا تحتوي على عناصر مثل السكر والدهون قد تسبب زيادة الوزن.

الشوكولاتة

المعجنات 

من أكثر المنتجات استخداما في صناعة المعجنات هي الدقيق والزبدة والسكر، وينتج منها الكثير من المعجنات مثل البيتزا والكعك والبسكويت التي تحتوي على عناصر تسبب زيادة الوزن.

المعجنات 

الآيس كريم 

الآيس كريم من أكثر الحلويات تفضيلا لدى الكثير في فصل الصيف، لأنه يساعد على الشعور بالانتعاش، لكنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر، ويفضل توخي الحذر عند تناوله حتى لا تصاب بالسمنة.

الآيس كريم 

البطاطس المقلية

البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة التي يتم تقديمها مع الوجبات أو  تناولها بمفردها، وتعمل على اكتسابك المزيد من الوزن.

ويفضل تغيير طريقة تحضير البطاطس حتى تحصل على أكبر فائدة منها، مثل أن تقوم بسلقها ثم هرسها.

بطاطس مقلية 

القهوة 

تعد القهوة من المشروبات التي يفضلها الكثير من الناس، ويتناولها تحديدا في الصباح الباكر حتى يتمكنوا من بدء يومهم، ولكن يمكنها إلحاق الضرر بك، عند قيامك بتحلية كل كوب منها بالسكر.

القهوة 
search