الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:19 م

"ذهبية حُبنا".. خطوبة صينيين بعد تتويجهما في الأولمبياد

تشنج سيوي وهوانج يا تشيونج

تشنج سيوي وهوانج يا تشيونج

منى الصاوي

A A

في ليلة لا تُنسى في أولمبياد باريس 2024، حققت نجمة الريشة الطائرة الصينية هوانج يا تشيونج إنجازًا تاريخيًا بفوزها بالميدالية الذهبية في منافسات الزوجي المختلط مع شريكها تشنج سيوي، لتضيف إلى رصيدها الميدالية الماسية.

تشنج سيوي وهوانج يا تشيونج

طلب زواج

ولم يقتصر التتويج على الجانب الرياضي، فقد فاجأ صديقها ليو يو تشين الجميع بتقديمه عرض زواج رومانسي على أرض الملعب بعد انتهاء المباراة، حيث جلس على ركبتيه وقدّم لها خاتم الزواج وسط تصفيق حار من الجمهور، بحسب تقرير نشرته صحفية “ديلي ميل” البريطانية.

نجمة تنس الريشة الصينية هوانج يا تشيونج 

سعادة غامرة

عبّرت هوانج عن سعادتها الغامرة بهذا التتويج المزدوج، مؤكدة أن هذه الليلة ستظل محفورة في ذاكرتها إلى الأبد.

وبدت على هوانج الصدمة والفرح في آن واحد، ووافقت على الفور على عرض الزواج من شريكها الذي يمثل الصين في منافسات زوجي الرجال في رياضة الريشة الطائرة.

ذكرى جميلة

وقالت هوانج: "بالنسبة لي فإن الاقتراح مفاجئ للغاية لأنني كنت أستعد للمباراة". وأضافت أن هذه الليلة ستظل محفورة في ذاكرتها إلى الأبد.

عرض الزواج على نجمة تنس الريشة الصينية هوانج يا تشيونج بعد فوزها بالميدالية الذهبية
 

خاتم الزواج

عبرت هوانج عن سعادتها الغامرة بهذا التتويج المزدوج، قائلة: "اليوم أنا بطلة أولمبية وقد تقدم لي أحدهم، لذا فهذا أمر لم أتوقعه".

فوز مستحق

واختتم الثنائي الصيني هوانج وتشينج، الحاصلان على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، مسيرتهما في باريس بدون أي هزيمة، محققين الفوز في جميع مبارياتهما.

وبهذا الفوز، تكون الصين قد فازت بالميدالية الذهبية في منافسات الزوجي المختلط في رياضة الريشة الطائرة في دورتين أولمبيتين متتاليتين وخمس مرات إجمالًا منذ عام 1996. 

كما ضمنت الصين الميدالية الذهبية والفضية في منافسات زوجي السيدات، حيث ستواجه تشين تشينج تشين وجيا يي فان الثنائي ليو شينجشو وتان نينج في نهائي صيني خالص.
 

search