الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 ص

"نزال مع وحش".. منافسة الملاكمة الجزائرية تثير الجدل قبل المواجهة

صورة نشرتها الملاكمة المجرية لوكا هاموري

صورة نشرتها الملاكمة المجرية لوكا هاموري

منى الصاوي

A A

تتصاعد الأزمة في أولمبياد باريس بعد نشر الملاكمة المجرية لوكا هاموري، التي من المقرر أن تواجه الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، صورة مثيرة للجدل تظهر ملاكمة تواجه وحشًا ذي قرون في الحلبة.

لست خائفة

من جانبها، أكدت هاموري أنها "ليست خائفة" من منافستها، وزعمت أن الإيطالية أنجيلا كاريني استسلمت عندما انسحبت من مباراتها مع خليف بعد 46 ثانية فقط، بحسب تقرير نشره موقع “ديلي ميل” البريطاني.

الملاكمة المجرية لوكا هاموري

امرأة ومخلوق غريب

ونشرت الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا صورة على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، تظهر امرأة نحيفة ذات شعر طويل وهي تواجه مخلوقًا مفتول العضلات يرتدي ملابس حمراء بداخل حلبة النزال، مصممة بالذكاء الاصطناعي.

الملاكمة المجرية لوكا هاموري

اعتذار رسمي

ومن جانبها، قدمت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني اعتذارًا رسميًا لمنافستها الجزائرية إيمان خليف، بعد أن أثارت تصريحاتها السابقة حول قوة لكمات خليف جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية العالمية.

وكانت خليف حققت فوزًا سريعًا على كاريني في 46 ثانية فقط، مما دفع الأخيرة إلى الخروج من الحلبة باكية واصفة لكمات خليف بأنها "الأقوى في مسيرتها"، هذه التصريحات أثارت ردود فعل متباينة، وتعرضت خليف لهجوم عنيف بوصفها أنها “ذكرًا بيولوجيًا”.

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

احترام قرار اللجنة الأولمبية 

وفي تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أعربت كاريني عن أسفها للجدل الذي أثارته تصريحاتها، مؤكدة احترامها لقرار اللجنة الأولمبية الدولية الذي يسمح لخليف بمواصلة المنافسة في بطولة السيدات.

وقالت كاريني: "الجدل الحالي يحزنني كثيرًا، وأشعر بالأسف على منافستي، اللجنة الأولمبية الدولية أكدت أن إيمان تستطيع المنافسة، وأنا أحترم هذا القرار".

الإساءة للخصم

يذكر أن هذا الاعتذار يأتي في ظل تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية على أحقية خليف في المشاركة في البطولة، مما يضع حدًا للجدل الذي أثير حول هذا الموضوع.

وأكدت الملاكمة الإيطالية، أنها لم تقصد الإساءة لمنافستها الجزائرية إيمان خليف بتصريحاتها السابقة، وأن غضبها من خسارتها هو ما دفعها للتعبير بطريقة غير لائقة.

search