الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:34 م

إجراء من محافظة القاهرة بشأن "عقار الساحل" المنهار

جانب من الواقعة

جانب من الواقعة

محمود رفاعي و مصطفي منازع

A A

قررت محافظة القاهرة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار بمنطقة الساحل في شبرا مصر، تحسبا لسقوط أي منها، فيما يستكمل رجال الإنقاذ عمليات رفع الأنقاض للبحث عن ناجين.

واستخرج 5 مصابين من أسفل أنقاض عقار من 7 طوابق خلف مستشفى الرمد بمنطقة الساحل في شبرا بالقاهرة، فيما تكثف قوات الحماية المدنية من جهودها للبحث عن ناجين.

ناج من عقار الساحل 

كان انهار عقار من 7 طوابق بمنطقة روض الفرج في القاهرة، ظهر اليوم، واستخرجت قوات الحماية المدنية عدد من المصابين، وتعمل على إنقاذ أخرين من أسفل الأنقاض.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار ووجود محتجزين أسفل العقار، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وتبين انهيار عقار مكون من 7 طوابق ووجود عالقين أسفله.

وقال شاهد عيان، عامل محارة، في حادث انهيار العقار، إنه "كان يعمل في شقة بالطابق الثاني من العقار المنهار، عندما لاحظ ظهور تشققات في جدران الشقة، قبل أن تنتشر في جميع حوائط المبنى".

وأضاف شاهد العيان، في تحقيقات رجال المباحث، أن "المبنى يتكون من طابق أرضي و6 طوابق علوية، وعقب ملاحظتي للتشققات، غادرت المبني، وبعدها انهار بالكامل في ثوانٍ معدودة".

وسيوافيكم “تليجراف مصر” بالتفاصيل تباعا..

search