الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:38 م

سقوط أجزاء من مبنى مجاور لـ"عقار الساحل" المنهار في القاهرة

انهيار اجزاء من عقار مجاور

انهيار اجزاء من عقار مجاور

محمود رفاعي و مصطفي منازع

A A

انهارت أجزاء من عقار مجاور للعقار المنهار في منطقة روض الفرج بالقاهرة، منذ قليل، فيما تكثف قوات الحماية المدنية جهودها للبحث عن ناجين، وانتشال الضحايا من أسفل الأنقاض.

وقررت محافظة  القاهرة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للعقار، تحسبا لسقوط أي منها.

واستخرج 5 مصابين حتى الأن، من أسفل أنقاض العقار الواقع خلف مستشفى الرمد بروض الفرج، فيما تكثف قوات الحماية المدنية من جهودها للبحث عن ناجين.

ناج من عقار الساحل

كان انهار عقار من 7 طوابق بمنطقة روض الفرج في القاهرة، ظهر اليوم، واستخرجت قوات الحماية المدنية عدد من المصابين، وتعمل على إنقاذ أخرين من أسفل الأنقاض.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن  القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار ووجود محتجزين أسفل العقار، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وتبين انهيار عقار مكون من 7 طوابق ووجود عالقين أسفله.

وقال شاهد عيان، عامل محارة، في حادث انهيار العقار، إنه "كان يعمل في شقة بالطابق الثاني من العقار المنهار، عندما لاحظ ظهور تشققات في جدران الشقة، قبل أن تنتشر في جميع حوائط المبنى".

وأضاف شاهد العيان، في تحقيقات رجال المباحث، أن "المبنى يتكون من طابق أرضي و6 طوابق علوية، وعقب ملاحظتي للتشققات، غادرت المبني، وبعدها انهار بالكامل في ثوانٍ معدودة".

search