الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 ص

بن شرقي يقلل مطالبه المادية رغبة في الانضمام للزمالك.. وموقف لبيب (خاص)

أشرف بن شرقي

أشرف بن شرقي

إسراء عدلي

A A

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، حقيقة المفاوضات مع الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لضمه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعدما أصبح لاعبا حرا عقب فسخ تعاقده مع الريان القطري خلال الأيام الماضية. 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن رشيد بن شرقي شقيق اللاعب المغربي، على تواصل دائم مع المقربين من مجلس إدارة الزمالك بشأن إمكانية عودة اللاعب للقلعة البيضاء مجددا خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف: “حتى الآن لم ترتق المفاوضات للمرحلة الرسمية، لكن المقربين لإدارة الأبيض يحاولون تقريب وجهات النظر مع المقربين من اللاعب المغربي في الأمور المادية، وإذا تم التوصل لاتفاق مبدئي سيدخل حسين لبيب رئيس النادي في المفاوضات بشكل رسمي”. 

بالرغم من أن بن شرقي لاعب حر، إلا أن قيمة عقده تحول دون عودته مجددا للزمالك خلال الميركاتو المقبل، لأن مطالب اللاعب المادية تفوق الحد الذي وضعه الأبيض لرواتب اللاعبين في الفريق. 

في بداية المفاوضات بين الطرفين، كان بن شرقي طلب 1.8 مليون دولار في الموسم الواحد، لكن بعد مفاوضات عديدة، قلل طلبه لـ1.6 مليون دولار في الموسم، خاصة أنه لديه رغبة كبيرة في العودة للفارس الأبيض. 

اللاعب المغربي لديه عرض من فريق نهضة بركان في الفترة الحالية، والزمالك لا يريد الدفع سوى مليون دولار في الموسم الواحد.

أرقام وبطولات أشرف بن شرقي 

وكان بن شرقي لاعبا مؤثرا في صفوف الفارس الأبيض، حيث انضم في 15 يوليو 2019 للزمالك قادما من الهلال السعودي مقابل 600 ألف يورو.

وبعدها خاض مع الزمالك 109 مباريات في مختلف البطولات، سجل خلالها 41 هدفا وصنع 28 تمريرة حاسمة، فيما لعب مع الجزيرة الإماراتي 33 مباراة وأحرز 9 أهداف وصنع واحدا، وأخيرا شارك مع الريان القطري في 9 مواجهات وسجل 6 أهداف وصنع هدفين.

وترك المغربي بصمة مؤثرة في بطولاته مع الزمالك، حيث حقق بطولة الدوري الممتاز مرتين، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة، ومثلها كأس السوبر الأفريقي.

search