السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

ملاذ عير آمن.. هبوط بيتكوين إلى 62 ألف دولار

سعر بتكوين

سعر بتكوين

محمود كمال

A A

انخفض سعر علمة بيتكوين لفترة وجيزة إلى أقل من 63 ألف دولار، وذلك في ظل تزايد العزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية. 

وتراجعت أكبر عملة مشفرة بنسبة 3.5% لتسجل 62.411 دولاراً، بعد أن أثار تقرير التوظيف الأمريكي لشهر يوليو مخاوف من احتمالية تعرض أكبر اقتصاد في العالم للركود، كما شهدت العملات الأصغر مثل "سولانا" و"كاردانو" انخفاضات أكبر.

وأشار دان دوليف، كبير المحللين في "ميزوهو سيكيوريتيز"، إلى أن بيتكوين لم تثبت أنها ملاذ آمن كما يأمل البعض، إذ أن في حال ارتفاع معدل البطالة وفقدان الناس لوظائفهم، قد يضطرون إلى بيع رموزهم المشفرة.

وسجل سعر بيتكوين انخفاضاً مستمراً من مستوى 70 ألف دولار في الأيام التي سبقت اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث قرر صناع السياسة النقدية تثبيت أسعار الفائدة. 

هذا يشير إلى توقعات السوق بحدوث هبوط أوسع قبل أي خفض في أسعار الفائدة، وفقاً لـ ليوي ويانغ، كبير خبراء الاقتصاد في "بي آي تي ماينينغ".

وأضاف ويانغ: “يدخل السوق في مرحلة من العزوف عن المخاطرة، حيث يبحث المستثمرون عن ملاذات آمنة”. 

وتخلفت "بيتكوين" عن الارتفاع الذي شهدته الأصول الأخرى، رغم الدعم الذي قدمته تعليقات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن احتمال قرب التيسير النقدي في الولايات المتحدة. 

وفي الوقت ذاته، أدى تقارب نسب التأييد للمرشحين في سباق الانتخابات الأمريكية إلى إثارة الشكوك حول إمكانية حصول دونالد ترمب على فرصة لتنفيذ برنامجه الداعم للعملات المشفرة.

search