الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

الاستعانة بكلاب بوليسية للتعرف على جثامين ضحايا عقار روض الفرج

مشاهد من عقار روض الفرج المنهار

مشاهد من عقار روض الفرج المنهار

مصطفى منازع - محمود رفاعي

A A

اصطحبت قوات الحماية المدنية، كلابا بوليسية إلى عقار روض الفرج المنهار للتعرف على جثامين الضحايا المفقودين تحت الأنقاض.

 وكان “تليجراف مصر” حصل على أسماء وصور ضحايا حادث انهيار عقار في منطقة روض الفرج بالقاهرة، بعد انتشال جثثهم، قبل قليل، في عملية بحث استغرقت ساعات وتطلبت إزالة أطنان من الأنقاض.

وانتشل من أسفل أنقاض العقار جثث “ياسر محمد”، 38 سنة، صنايعي (مبيض محارة)، وعجوز تدعى “هالة”، 68 عامًا، وفتاة تدعى “ندى. أ”، 18 عاما، طالبة وجرى نقل الجثث إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة. 

كما تمكنت قوات الحماية المدنية في القاهرة، من استخراج 7 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض العقار المنهار بمنطقة الساحل في شبرا، وهم: آية رأفت علي، 23 عاما، وعبد الرحمن طمان محمد، 60 عاما، وسحر عبد السميع عيد، 28 عاما، وإسلام فتحي عتريس، 17 عاما، وسيف إسماعيل، 10 أعوام، ونجية طه درويش، 70 عاما، وحجاج محمد محمد، 54 عاما. 

وقال شاهد عيان، على انهيار عقار روض الفرج، إن رجال الحماية المدنية استخرجوا 4 جثث حتى الآن من تحت أنقاض العقار المنهار، وجارٍ البحث عن ناجين من سكان العقار المنكوب. 

وقررت محافظة القاهرة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار بمنطقة الساحل في شبرا مصر، تحسبا لسقوط أي منها، فيما يستكمل رجال الإنقاذ عمليات رفع الأنقاض للبحث عن ناجين.

 واستخرج 5 مصابين من أسفل أنقاض عقار من 7 طوابق خلف مستشفى الرمد بمنطقة الساحل في شبرا بالقاهرة، فيما تكثف قوات الحماية المدنية من جهودها للبحث عن ناجين.

 ناج من عقار الساحل 

كان انهار عقار من 7 طوابق بمنطقة روض الفرج في القاهرة، ظهر أمس، واستخرجت قوات الحماية المدنية عددا من المصابين، وتعمل على إنقاذ آخرين من أسفل الأنقاض.

 وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار ووجود محتجزين أسفل العقار، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وتبين انهيار عقار مكون من 7 طوابق ووجود عالقين أسفله.

 وقال شاهد عيان، عامل محارة، في حادث انهيار العقار، إنه "كان يعمل في شقة بالطابق الثاني من العقار المنهار، عندما لاحظ ظهور تشققات في جدران الشقة، قبل أن تنتشر في جميع حوائط المبنى".

 وأضاف شاهد العيان، في تحقيقات رجال المباحث، أن "المبنى يتكون من طابق أرضي و6 طوابق علوية، وعقب ملاحظتي للتشققات، غادرت المبني، وبعدها انهار بالكامل في ثوانٍ معدودة".

search