السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

ماتت على الهواء.. أسامة منير يتذّكر فتاة "الحب اللي كان"

الإعلامي أسامة منير

الإعلامي أسامة منير

منى الصاوي

A A

بنبرة حزينة وتأثر واضح، تحدّث الإعلامي أسامة منير، مقدّم برنامج “أنا والنجوم وهواك” عن مكالمة استقبلها من فتاة تُدعى “حنين”، وصفها بأنها أكثر المكالمات المؤثرة التي تلقاها على مدار 20 سنة، منذ بدأت إذاعة البرنامج على راديو “نجوم إف إم”.

ملاذ العشاق

"أنا والنجوم وهواك" الذي كان يذاع في منتصف الليل لمدة ساعتين على الهواء مباشرة، كان ملاذ العاشقين الآمن، ووجهة المرتبطين للفضفضة وتلقي الحلول.

أسامة سرد قصة الفتاة التي أبكته خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج "مساء دي إم سي"، على فضائية "دي إم سي"، قائلًا "حنين لم تكن فتاة عادية، بل مثال حي لتجسيد معاني الحب الصادق والحقيقي".

تضحيات عظيمة

واستكمل منير حديثة الحزين "ارتبطت حنين بشابٍ وأعلنا خطبتهما، وبعد فترة وجيزة أصيب خطيبها بمشكلة صحية أفقدته كليته، ومن دون تردد قررت الفتاة المكلومة التبرع بكليتها لحبيب عمرها على حد ذكرها آنذاك، وأجريت العملية بنجاح، وتعافى الحبيبان سويًا".

جرت الرياح بما لا تشتهي السفن، وتمكن أحد الأشرار الذي كان يرتدي قناع "الصديق" من إحداث وقيعة بين الحبيبين، وعلى إثر راوية هذا الشرير قرّر خطيب حنين إنهاء تلك العلاقة، وتركها لشأنها تواجه مصيرًا مجهولًا بقلب مكسور وبكلية واحدة.

رسائل مواساة

عبر أثير الإذاعة، تواصلت حنين مع أسامة منير، وروت حكايتها الحزينة مع حبيبها التي ضحت لأجله بالغالي والنفيس، وتحولت الحلقة إلى رسائل مواساة للفتاة المسكينة من المتصلين.

أصيبت حنين بالسرطان الذي أنهك ما تبقى من قواها، وأعلن "الكيماوي" انتصاره في المعركة وأسقط شعرها أرضًا معلنًا الفوز، هكذا روت الفتاة حكايتها الحزينة لأسامة منير الذي تواصل معها بشكل شخصي، على حد قوله.

طمس معالم  الأنوثة

طالبها منير أن ترتدي حجابًا يخفي بصمات "الكيماوي"، وأن تمارس حياتها بشكل طبيعي في محاولة منه لرفع معنوياتها بعد أن طُمِست معالم أنوثتها.

تعالت الأصوات التي تطالب "أنا والنجوم وهواك" بإجراء مكالمة هاتفية مع حنين للاطمئنان عليها، والوقوف على آخر مستجدات "حكاية الحب اللي كان".

اتفق المذيع مع حنين على إجراء مكالمة هاتفية في حلقة البرنامج التالية، وبالفعل تواصل معها فريق الإعداد وحاول الاتصال بها، لكنها لم ترد.

موت مفاجئ

استكمل منير الحلقة، وفوجئ باتصال هاتفي من شقيقة حنين تبلغه بالخبر الذي نزل عليه كالصاعقة “حنين ماتت وهي بتسمع البرنامج بعد ما عرفت أن حبيبها موعد زفافه النهاردا”!

ذاع منير الخبر عبر "أنا والنجوم وهواك"، ويبدو أن متابعي البرنامج قد صُدِموا هم أيضًا، فانقطعت الاتصالات عن الحلقة، على حد وصف الإعلامي الرومانسي.

وبمرور الوقت اتصل أحد المتابعين بالبرنامج وأبلغ منير رسالة على الهواء "أنا أقيم في السعودية وسوف أعتمر لحنين صدقةً على روحها". من ثم انهالت المكالمات على البرنامج وتحوّلت الحلقة إلى "دفتر عزاء"، يسجِّل فيه كل متصلٍ كلمته ويرسلها إلى "صناديق السماء".

محطات في حياة منير

يُشار إلى أن أسامة منير إعلامي مصري، وُلد في 25 فبراير 1970، بالقاهرة، وتخرج في كلية الآداب قسم الاجتماع بجامعة عين شمس. ذاع سيط برنامجه الإذاعي الذي أسسه "أنا والنجوم وهواك"، ويُذاع يومي الأحد والثلاثاء، بعد منتصف الليل ولمدة ساعتين، إذ يعرض المشاكل العاطفية من خلال تلقي اتصالات من المستمعين على الهواء ويُقدِّم لهم الحل، كما شارك منير في تقديم برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور لمدة 6 أشهر فقط، كما شارك في تقديم برنامج "البيت بيتك".

search