الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

بعد المعارضة.. النيابة العامة تخلي سبيل إسلام البحيري

اسلام بحيرى

اسلام بحيرى

خلود طارق

A A

أمرت النيابة العامة، بإخلاء سبيل إسلام البحيري، بعد تقديم دفاع الأخير معارضة على الأحكام القضائية الصادره ضده.

القبض على بحيرى 

وكان مصدر أمني، أكد أنه تم القبض على الباحث إسلام البحيري، لتنفيذ أحكام قضائية في 6 قضايا شيكات بدون رصيد.

وقال المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إنه تم ترحيله لأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام حتى قيام دفاع المتهم بالمعارضة في الأحكام الصادرة بحق البحيري.

في وقت سابق، كشفت سيدة تحمل جنسية إحدى الدول العربية عن مفاجأة بشأن اتهامها الباحث في الشؤون الإسلامية إسلام البحيري، بالنصب عليها في مبلغ قدره 300 ألف درهم، مقابل استثماره في البورصة.

وقالت السيدة أمام جهات التحقيقات، إنها اكتشفت تشابه اسم البحيري، مع شخص آخر، اتهمته بالنصب عليها وتحرير شيك بدون رصيد، وطلبت التنازل بشكل رسمي عن بلاغ قدمته ضد الباحث، وتم الصلح بينهما.

وكانت سيدة اتهمت الباحث إسلام البحيري، في بلاغ رسمي بالاستيلاء على 300 ألف درهم إماراتي، بحجة استثمارها في البورصة.

التفاصيل بدأت تتكشف بتلقي اللواء محمد الشرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من العقيد أحمد أبو بكر، مفتش مباحث أكتوبر، مفاده تلقي المقدم أحمد السويركي، وكيل فرقة أكتوبر، بلاغًا من “دينا. ع”، سيدة أعمال بدولة الإمارات العربية، وتحمل الجنسية العراقية، مفاده تضررها من الباحث الشهير.

وقالت السيدة، إنها حولت 300 ألف درهم إماراتي إلى إسلام البحيري بغرض استثمارها لحسابها في البورصة المصرية قبل عامين.

تحويل أموال

وأضافت أنها حولت الأموال من حسابها ببنك الإمارات دبي الوطني لحساب خاص بالباحث “إسلام البحيري” بالبنك العربي الأفريقي نظير تشغيلها بالبورصة، ونظير ذلك أعطاها شيكًا بنكيًا صادرًا من بنك الإمارات دبي بمبلغ مقداره مليون و45 ألف جنيه كضمانة لأموالها المحولة.

وتابعت المُبلغة، أنها انتظرت عامين كاملين نظير تحويل أرباح أو رد المبلغ لها، لكن الباحث كان يتهرب منها دائمًا، وبتوجهها إلى بنك الإمارات دبي الوطني لصرف الشيك، اكتشفت عدم وجود أموال في حساب المشكو في حقه.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
 


 

search