الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:33 ص

تسمم 10 أفراد من أسرة واحدة بسبب "وجبة مكرونة" في السويس

اسعاف - أرشيفية

اسعاف - أرشيفية

محافظات - تليجراف مصر

A A

أصيبت أسرة كاملة بحالة إعياء وأعراض تسمم "قىء وسخونة"، عقب تناولها وجبة غذاء فاسدة جنوب محافظة السويس، وجرى نقل الضحايا إلى المجمع الطبي لعمل الإسعافات الأولية اللازمة .

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوردو إشارة من شرطة السياحة بإصابة 10 أشخاص من أسرة كاملة بتسمم غذائي، بعد تناولهم وجبة مكرونة من خارج الفندق الذي كانوا يقيمون فيه بداخل منتجع سياحي جنوب محاظة السويس.

تسمم بوجبة مكرونة 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المجمع الطبي، وبالاستماع لأقوال المصابين، أكدوا أنهم تناولوا وجبة طعام “مكرونة” من خارج الفندق ، وظهرت عليهم أعراض التسمم الغذائي فور الانتهاء من الأكل، وتم نقل المصابين إلى المجمع الطبي بالسويس حيث كانوا يعانون القىء والإسهال وارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، وتم عمل الإسعافات الأولية للمصابين وتلقو العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تسمم 36 شخصًا

وفي الشهر الماضي، تعرض 36 شخصًا للتسمم الغذائي بمدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر.

وقالت المصادر في تصريحات إلى “تليجراف مصر”، إن إجمالي عدد المصابين 36 شخصًا، وأصيبوا بالتسمم بسبب تناولهم وجبة "جبنة رومي" فاسدة.

أضافت المصادر، أن 5 من المصابين حجزوا بقسم العناية المركزة بسبب حالتهم الصحية الخطيرة، والباقيين حالتهم مستقرة وتحت الملاحظة.


تفاصيل الواقعة

كانت شهدت مدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر، قد شهدت اليوم السبت، إصابة 36 شخصًا إثر تسمم غذائي، بعد تناولهم جبنة رومي من أحد محال البقالة بالمدينة.

وتلقت الأجهزة المختصة بلاغًا بإصابة عدد من المواطنين بتسمم غذائي نتيجة تناولهم جبنة رومي من أحد المحال التجارية، وتم نقلهم إلى مستشفى القصير المركزي لتلقي الإسعافات الأولية.

ورفعت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، حالة الطوارئ للتعامل مع المصابين وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات.

search