السبت، 05 أكتوبر 2024

05:30 م

مدبولي يدعو رئيس وزراء الكويت لزيارة مصر قريبًا

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

نشوي مصطفي

A A

هنأ رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الشيخ محمد صباح السالم الصباح، بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس وزراء دولة الكويت.

وفي وقت سابق، أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمراً أميرياً بتعيين الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه ترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وبتعيينه رئيساً للوزراء، يعود الشيخ محمد صباح السالم إلى العمل الحكومي بعد نحو 12 عاماً من استقالته من الحكومة، قضى جزءاً منها في العمل الأكاديمي.

وأعرب مدبولي، في اتصال هاتفي اليوم الإثنين، عن خالص تمنياته للشيخ محمد صباح السالم بالتوفيق في مهامه.

وأكد رئيس الوزراء، تطلعه للتعاون مع الشيخ محمد صباح السالم نحو دعم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين المصري والكويتي.

كما أكد مدبولي استمرار التنسيق الوثيق بينهما لما فيه خير الأمتين العربية والإسلامية، موجها له دعوة لزيارة مصر في الفترة القادمة.

ومن جانبه، تقدم الشيخ محمد صباح السالم، بالشكر والتقدير للدكتور مصطفى مدبولى، على هذه التهنئة، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط مصر والكويت، وما بين الشعبين من روابط تاريخية، وهو ما سيعمل على دعمه بالتعاون مع رئيس الوزراء.

وفي 20 ديسمبر الماضي، وجه أمير الكويت انتقادات حادة للحكومة والبرلمان في أول خطاب له بعد أدائه اليمين الدستورية أميراً للبلاد، وعلى الفور قدم رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، استقالة حكومته إلى أمير البلاد الذي قَبِلَها وكلَّفه الاستمرار في تسيير أمور الدولة لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

search