الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

بسبب مياه السين الملوثة.. انسحاب منتخب التتابع البلجيكي

كلير ميشيل

كلير ميشيل

محمود صبري

A A

أعلنت اللجنة الأولمبية البلجيكية انسحاب منتخب “المطارق البلجيكية” بسبب مرض إحدى عداءاتها، كلير ميشيل. 

وبحسب الصحافة البلجيكية فإن هذا المرض مرتبط بالسباحة في نهر السين.

سيبدأ سباق الترياتلون المختلط غدن في غياب الفريق البلجيكي. 

أُجبرت "المطارق البلجيكية" على الانسحاب، حسبما أعلنت اللجنة الأولمبية البلجيكية والاتحادية (COIB) قبل قليل، في بيان صحفي. 

وقالت اللجنة في بيان رسمي “كلير ميشيل، عضوة التتابع، مريضة للأسف ويجب أن تنسحب من المنافسة، تعلن المنظمة القرار، بعد أن تم اتخاذه بالتشاور مع الرياضيين والوفد المرافق لهم”.

وبحسب العديد من وسائل الإعلام البلجيكية، بما في ذلك " La Libre “ و”De Standaard" فإن مرض كلير ميشيل مرتبط بالسباحة في نهر السين، خلال حدث الترياتلون الفردي للسيدات الذي شاركت فيه يوم الأربعاء 31 يوليو. 

وكتبت الصحيفة الأولى:"بعد الفحوصات، تبين أن المقيمة في بروكسل أصيبت بالتلوث بالبكتيريا أثناء مرورها في نهر السين، حيث تشكو من مشاكل في الأمعاء والمعدة" .

كما أشارت صحيفة "دي ستاندارد" إلى أبعد من ذلك وأكدت أن كلير ميشيل كانت مصابة ببكتيريا الإشريكية القولونية، وأنها دخلت المستشفى. 

تعد جودة المياه في نهر السين أحد الموضوعات الأساسية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وهي واحدة من أكثر الألعاب توتراً أيضًا. 

تم تأجيل التدريب قبل الأحداث والأحداث نفسها عدة مرات بسبب عدم كفاية الاختبارات، وكان عدم اليقين هذا، الذي أشار إليه مجلس الاستثمار الدولي، نقطة توتر للرياضيين والاتحادات.

search