الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:47 ص

المدن الجديدة.. وجهات سياحية تحقق فرص استثمارية واعدة

مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة

جاسم حسن

A A

أكد المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن مشروع المدن الجديدة يعد جزءًا أساسيًا من رؤية الدولة للتنمية المستدامة وتعزيز النمو السكاني والاقتصادي.

وأشار إبراهيم، خلال حواره على قناة "القاهرة والناس"، إلى أن هذا المشروع يشمل أكثر من 50 مدينة جديدة موزعة في جميع أنحاء البلاد ويستهدف استيعاب ما يقرب من 32 مليون نسمة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن هذه المدن ليست مجرد وجهات سياحية مؤقتة بل تعتبر مدنًا متكاملة تعمل على مدار السنة وتوفر فرص العمل والاستثمار للسكان المحليين والأجانب.

وأضاف المهندس أحمد إبراهيم، أن مدينة العلمين الجديدة تقع على مساحة شاسعة تبلغ 49 ألف فدان وتعد واحدة من أكبر المدن الجديدة التي أقيمت على السواحل المصرية وأول مدينة مليونية ضمن الجيل الرابع من المدن الجديدة.

تخطيط عالمي

وأكد أن المدينة تتميز بمستوى تخطيطي عالمي وتهدف إلى تقديم خدمات نوعية ومتخصصة في مجالات مختلفة مثل التجارة والتعليم والترفيه بما يجعلها وجهة جذابة للإقامة والاستثمار والسياحة.

وأشار رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة إلى أن المنطقة تتمتع بفرص استثمارية متنوعة وواعدة ومستويات راقية من الخدمات المقدمة للمقيمين والزوار، مما يعزز جاذبيتها كوجهة سكنية وتجارية وسياحية مميزة.

وأضاف أن الخطط المستقبلية للمدينة تشمل تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والترفيهية والصحية بما يسهم في تعزيز مكانة المدينة كواحدة من أهم المدن السياحية في مصر.

search