الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:25 ص

للمرة الخامسة على التوالي.. وسام أبو علي "رجل المباراة"

وسام أبو علي

وسام أبو علي

هيثم موسى

A A

فاز وسام أبو علي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بجائزة رجل مباراة الأهلي ‏والمقاولون العرب التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة والمؤجلة من الجولة الـ23 ‏لبطولة الدوري الممتاز.‏

قدم وسام أبو علي مستوى مميزًا خلال المباراة وسجل ثلاثة أهداف، ليواصل تألقه مع الفريق ‏وتصدره ترتيب هدافي الدوري.‏

وحقق الأهلي الفوز على المقاولون العرب بأربعة أهداف دون رد، ورفع الفريق رصيده إلى ‏‏78 نقطة في صدارة ترتيب مسابقة الدوري.‏

وتعد هذه المرة الخامسة التي يحصد فيها وسام أبو علي جائزة رجل المباراة، حيث كان قد فاز بها في مباريات (بيراميدز ، والمصري، سيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلي)، قبل أن يتوج بها في مباراة المقاولون العرب اليوم. 

"هاتريك" وسام أبو علي يقود الأهلي لاكستاح المقاولون

اكتسح النادي الأهلي نظيره المقاولون العرب بأربعة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”.

هدف الأهلي الأول في المقاولون

تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 14 من عمر المباراة، عن طريق وسام أبو علي، بعد كرة طولية أرسلها إمام عاشور على حدود منطقة الجزاء لـ حسين الشحات الذي مررها عرضية أرضية من الناحية اليسرى، استقبلها وسام أبو علي داخل منطقة الجزاء، ولف بدوران كامل وسط حراسة الدفاع ليضعها في الشباك بطريقة رائعة على يمين محمود أبو السعود.

هدف الأهلي الثاني

و جاء هدف الأهلي الثاني عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة 35 من عمر المباراة، من ركلة ركنية ارتدت من دفاع المقاولون لـ رامي ربيعة الذي ممرها لـ وسام أبوعلي يسددها قوية في الشباك.

هدف الأهلي الثالث

جاء هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 65 من عمر المباراة عن طريق وسام أبو علي الذي سجل الهدف الثالث له شخصيًا خلال المباراة “هاتريك”، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع وتحولت في المرمى.

هدف الأهلي الرابع

وأحرز هدف الأهلي الرابع، الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 77 من عمر المباراة، تمريرة رائعة من عمر كمال في منطقة الجزاء، حولها تاو في المرمى برأسية متقنة.

وسام أبو علي

ترتيب الأهلي والمقاولون العرب

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 78 ليحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري، وتجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة الـ 25 في المركز الـ17.

تشكيل الأهلي أمام المقاولون العرب في الدوري

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وكريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية ورضا سليم وحسين الشحات وإمام عاشور.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب

التقى الأهلي والمقاولون العرب، 83 مرة، فاز المارد الأحمر في 60 مباراة مقابل سبعة انتصارات لذئاب الجبل، فيما انتهت 16 مباراة بالتعادل بين الفريقين، وسجل الأهلى 147 هدفا في شباك المقاولون بينما اكتفى الذئاب بتسجيل 47 هدفًا.

وحقق الأهلي، فوزًا كبيرًا على المقاولون العرب بسداسية مقابل هدفين، وهو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، ويُعد أحمد بلال نجم الأهلي السابق هو هداف مباريات الأهلي والمقاولون العرب برصيد 7 أهداف.

search