الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:40 ص

"الأب والأم والابن".. عقار روض الفرج يدفن أسرة كاملة (صور)

انهيار عقار روض الفرج

انهيار عقار روض الفرج

محمود رفاعي و مصطفى منازع

A A

فقد 3 أشخاص من أسرة واحدة، حياتهم، في حادث انهيار عقار روض الفرج، وجرى نقلهم إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

الضحايا هم رأفت حسن "مدرس رياضيات"، وزوجته زينب عيسى، وابنهم حسن رأفت، 26 عاما، مهندس، بينما أصيبت ابنتهم آية بكسر في الحوض وتُركت وحيدة في العناية المركزة.


ولم ينج من الأسرة سوى الابن الأكبر، عبد الرحمن الذي كان خارج المنزل لشراء بعض الأغراض، بينما ترقد شقيقته الصغرى آية في العناية المركزة.

وقال "عمر أحمد"، أحد طلاب المُعلم المتُوفى في حديثه لـ"تليجراف مصر": "أستاذ رأفت كان مدرس رياضيات في مدرسة روض الفرج وكان محترم وخلوق وفي غمضة عين توفي هو وزوجته ونجله".

وتعود تفاصيل الواقعة عندما انهار عقار من 7 طوابق بمنطقة روض الفرج في القاهرة، واستخرجت قوات الحماية المدنية عددا من المصابين، وأنقذت آخرين من أسفل الأنقاض.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بانهيار عقار ووجود محتجزين أسفل الأنقاض.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وتبين انهيار عقار مكون من 7 طوابق ووجود عالقين أسفله، ورجحت التحريات الأولية وجود ضحايا.

صدمة كبيرة عاشها أهالي ضحايا عقار روض الفرج وذلك بعدما تسبب في مصرع 7 أشخاص حتى الآن، إضافة إلى الإصابات التي لحقت بالبعض.

سبب الانهيار وفقا لما كشفته تحقيقات النيابة العامة هو قيام سيدة تسكن بالطابق الثاني بالعقار، بعملية ترميم في الجدران، الأمر أثر على اختلال العقار ليسقط على السكان.

search