السبت، 21 سبتمبر 2024

08:25 م

صقيع ورياح.. "الأرصاد" تحذر من طقس الثلاثاء

الطقس - أرشيفية

الطقس - أرشيفية

محمد جابر

A A

تشهد مصر تقلبات جوية تبدأ من اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، في وقت أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عودة درجات الحرارة إلى الانخفاض، وتكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة من البلاد.

وتوقعت الهيئة في بيان لها، أن يكون الطقس مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

رياح مثيرة للرمال 

خبراء الهيئة أشاروا إلى وجود نشاط للرياح في مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة مطروح في فترات متقطعة.

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجة البحري 21 والصغرى 12، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 والصغرى 12، والسواحل الشمالية الشرقية العظمى 21 والصغرى 12.

فيما تكون درجات الحرارة في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 29 والصغرى 15، وشمال الصعيد العظمى 22 والصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 28 والصغرى 12.

وتوقعت الهيئة انخفاضًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، فضلًا عن نشاط للرياح اعتبارًا من اليوم  على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مشيرة إلى أن أمطارًا متفاوتة الشدة تشهدها مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

search