الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

دعاء نتيجة الثانوية العامة 2024.. ردده قبل ظهورها بساعات

نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024

بالتزامن مع اقتراب إعلان نتيجة الشهادة الثانوية 2024، بدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن دعاء نتيجة الثانوية العامة 2024، وذلك لترديده خلال الساعات المتبقية قبل إعلان النتيجة رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

دعاء نتيجة الثانوية العامة 2024

أما عن دعاء نتيجة الثانوية العامة 2024، فلم يرد في السنة النبوية ما يسمى بهذا، ولكن هناك عدد من الأدعية التي يستحب أن يرددها الطلاب وأولياء الأمور، ويستعرض “تليجراف مصر”، في السطور التالية تلك الأدعية كالآتي:

- اللهُم بشرنا بنتيجة أبنائنا وبناتنا وأنت خير المبشرين.

- يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف و لا تحملنا ما لا طاقة لنا باحتماله يالله.

- اللهم اشهدك أنه سعي بقدر ما وفق إليه وفعل ما بإمكانه فعله وانتهى الامتحان وخرج الطلبة بعده مسلمين الأمر إليك متوكلين عليك فاجبر خاطرهم وأجعل نتيجتهم أفضل مما نتوقع.

- اللهُم إني أعوذ بك من نتيجة تحزننا أو تقض مضجعنا او تفقدنا حلمنا، يا رب لا تكلنا إلى أنفسنا ولا إلى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك ونعوذ بك من أن تسلط عليهم من الخلق من لا يخافك ولا يرحمهم.

- اللهُم أني أعوذ بك من ساعة السوء وطارق السوء وخبر السوء وأي نتيجة تحمل لنا السوء يا كريم اللهُم اكتب لنا نجاحاً باهرا وفرحا كبيرا ورضا يفرح أيامنا واخترله المكان إلى له فيه خير يا رب العالمين.

-‏ اللهم لا تضيع لكل أولادنا وبناتنا تعب ولا جُهد ولا دعاء.

- ‏يا رب أرزقهم فرحة النّجاح والتفوق ‏اللهم يسر ولا تعسر وأجعل التوفيق والنجاح حليفهم، اللهم أكرمهم وذوق أهلهم طعم وفرحة النجاح.

نتيجة الثانوية العامة

كيف تظهر نتيجة الثانوية العامة؟

أما عن سؤال البعض عن كيف تظهر نتيجة الثانوية العامة، فمن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن النتيجة غدًا الثلاثاء بعد اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإعلان كل التفاصيل الخاصة بالنتيجة في مؤتمر صحفي.

وهناك عدد من الخطوات حتى يتمكن الطالب أو ولي الأمر من الحصول على النتيجة فور الاعتماد وهي كالآتي:

- الخطوة الأولى تكون بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
- الخطوة الثانية تكون بالنقر على أيقونة "الخدمات الإلكترونية أعلى الموقع.

- الخطوة الثالثة تكون بظهور رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 فور إتاحته من قِبل الوزارة.
- الخطوة الرابعة تكون بالدخول إلى الرابط المٌتاح.
- الخطوة الخامسة يتم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة ستظهر النتيجة وبها بيانات الطالب من الاسم والعنوان والمدرسة ودرجات المواد التي حصل عليها.

search