الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

إنجاز رياضي بالأولمبياد.. الأمريكي نواه لايلز يحصد ذهبية الـ100 متر

الأميركي نواه لايلز

الأميركي نواه لايلز

محمد فتحى

A A

حقق العداء الأميركي، نواه لايلز، أمس، ذهبية سباق 100 متر للرجال في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 باستاد فرنسا في سان دوني.

وتمكن لايلز من تحقيق هذا الإنجاز الرياضي بفارق 0.005 ثانية عن أقرب منافسيه، ليمنح أميركا ذهبية السباق لأول مرة منذ 20 عامًا.

وفي نهائي متقارب للغاية، عرضت شاشة النتيجة في الاستاد صورة نهاية السباق لسبعة عدائين للفصل فيما بينهم.

وبعدها أعلنت فوز لايلز بالسباق بأفضل زمن شخصي وقدره 9.79 ثانية، متفوقًا بفارق أجزاء من الثانية على الجامايكي، كيشان تومسون، ليضيف الذهبية الأولمبية للقب بطولة العالم الذي حققه.

لايلز، الذي يعد حاليًا أول عداء أمريكي يفوز بسباق 100 متر في الأولمبياد منذ جاستن جاتلين في عام 2004، قال في تصريحات له: “هذا ما أردت، معركة صعبة ومنافسون رائعون. جاء الجميع وهم مستعدون للقتال، وأردت أن أثبت أنني الأقوى بينهم”.

وأضاف: "لقد فزت أمام صفوة الصفوة، على أكبر المحافل وتحت أكبر الضغوط".

فيما جاءت باقي النتائج كالتالي: حل الأمريكي فريد كيرلي في المركز الثالث بزمن قدره 9.81 ثانية والجنوب أفريقي أكاني سيمبيني رابعًا بعدما حقق زمنًا قياسيًا وطنيًا قدره 9.83 ثانية، وهذه المرة السادسة التي ينهي فيها سيمبيني سباقًا عالميًا في المركز الرابع أو الخامس. فيما حل الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس، حامل اللقب، في المركز الخامس بزمن 9.85 ثانية.

search