السبت، 03 أغسطس 2024

12:37 م

الأهلي يجدد عقد "تاو" 3 مواسم في هذا الموعد (خاص)

بيرسي تاو

بيرسي تاو

محمود حسن

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

اتفقت إدارة النادي الأهلي مع الجنوب أفريقي بيرسي تاو جناح الفريق الأول لكرة القدم على تجديد عقده لمدة ثلاثة مواسم قادمة.

وقال مصدر مسئول في الأهلي إلى “تليجراف مصر”، إن أمير توفيق مدير إدارة التعاقدات بالنادي تواصل مع وكيل بيرسي تاو، خلال منافسات كأس العالم للأندية واتفق معه على توقيع عقد جديد مع اللاعب في شهر فبراير المقبل، إذ سيكون وقتها عاد إلى الفريق الأحمر قادما من منتخب بلاده الذي يشارك في كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

وأوضح المصدر أن عقد بيرسي تاو ينتهي مع الأهلي بنهاية الموسم المقبل، لكن هناك رغبة في تمديد التعاقد بين الطرفين في الفترة الراهنة، استجابة لطلب ورغبة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، الذي أوصى بالإبقاء على اللاعب كونه أحد العناصر الأساسية في صفوف الفريق.

وكشف أن وكيل اللاعب سيحضر إلى القاهرة خلال الفترة المقبلة لحضور توقيع العقد الجديد ومراجعته مع شركة الأهلي لكرة القدم.

بيرسي تاو 


وساهم تاو مع الأهلي في الموسم الماضي في التتويج بخمس بطولات هي الدوري والكأس المحلي ودوري أبطال أفريقيا والسوبر المصري “مرتين”، كما شارك مؤخرا في فوز الأهلي بكأس السوبر المحلي علي حساب مودرن فيوتشر ومن قبله التتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بالسعودية.

موسيماني يتغنى برحلة تاو مع الأهلي 

وأشاد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي، مؤخرا بمواطنه بيرسي تاو، لما يقدمه مع فريقه من إنجازات محلياً وقارياً، حتى أصبح أفضل لاعب في أفريقيا على المستوى المحلي.
وأكد موسيماني خلال تصريحات لصحيفة " Far Post"، أن قرار تاو بالعودة من نادي برايتون في الدوري الإنجليزي، كان قراراً صائباً، وخطوة للأمام.

وأوضح أن تاو نجح في التواجد في المحافل الكبيرة، مع الأهلي، إذ شارك في بطولة كأس العالم للأندية أكثر من مرة، وتوج ببرونزية المونديال، ووصل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أكثر من مرة، في حين أنه لم يستطع لاعبو برايتون، أو أي لاعب غيره في جنوب أفريقيا الوصول لما وصل إليه مع الأهلي.

وأضاف: “إيماني بقدرات تاو أتت بثمارها، إذ كان لاعبًا مميزًا في صنداونز والآن في الأهلي، وفي ديسمبر 2023، أصبح تاو أول جنوب أفريقي يحصل على لقب أفضل لاعب في الأندية لهذا العام”. 

search