الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:16 ص

اتحاد ألعاب القوى: مصطفى الجمل "كذّاب" لم ننتظر منه ميدالية

مصطفى الجمل لاعب المطرقة

مصطفى الجمل لاعب المطرقة

داليا أشرف

A A

اتهم اتحاد ألعاب القوى، لاعب المنتخب مصطفى الجمل، بـ"الكذب"، نافيا مسؤوليته تماما عنم فشله في أولمبياد باريس 2024، بعدما جاء بالمركز 14 منافسات رمي المطرقة.

كان هاجم اللاعب الاتحاد ورئيسه سيف شاهين، بقوله إنه وقف في طريق حصوله على ميدالية ليرفع رأسه ورأس زوجته وأولاده وكل المصريين، في حين أنه لم يقصر أبدا.

اللاعب برر رفضه بأن المدرب الجديد “سيئ السمعة”، إذ جرى إيقافه قبل ذلك بعد إيجابية تحليل المنشطات، واعتاد على الفوز بـ"الغش"، وفق ما قاله في مقطع فيديو نشره عبر فيسبوك.

رئيس اتحاد ألعاب القوى سيف شاهين، رد على تصريحات اللاعب بالقول إنهم وفروا مدربا أجنبيا للعمل مع مصطفى الجمل، لكنه رفض التدريب معه، بحجة أنه أجنبي وسيغير تكتيكه المعتاد.

أضاف شاهين في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، أن الجمل كان معه مدرب في العام الماضي وقبل الأولمبياد، ووفر له الاتحاد معسكرين في جنوب أفريقيا وفرنسا قبل بطولة العالم، ولكن النتيجة لا تتغير، ومستواه لم يتطور. 

مصطفى الجمل لاعب المطرقة

بشأن رفض الجمل المدربه الذي وفره الاتحاد بسبب تعاطيه المنشطات، قال رئيس الاتحاد إن “اللاعب معتاد الكذب وتعليق نتائجه السيئة على المدرب صاحب الأرقام القياسية”، كما جاء على لسانه.

يقول إن مدرب الجمل السابق حصل على كل مستحقاته المالية، ولا صحة لتأخر رواتبه كما يردد اللاعب، مضيفا أنه تأهل عن طريق "التصنيف" في أفريقيا، ولم ينتظر الاتحاد حصوله على ميدالية.

في الجهة المقابلة، قال مصدر مقرب من مصطفى الجمل، لـ"تليجراف مصر"، إنه اللاعب بمفرده دون مدرب لأكثر من عام، بعد رحيله مدربه الخاص الذي لم يتقاضى راتبه 3 أشهر متواصلة وتراكمت عليه الديون.

أضاف، أن رئيس الاتحاد عرض على اللعب، المدرب الأجنبي أدريان أنوش مقابل راتب كان سيقبل مدربه السابق بـ"ربعه فقط"، وحاولوا إجباره على اللعب معه، أو منعه من الأولمبياد، حسب قوله.. 

آخذ المنشطات

أكد المصدر أن المدرب الأجنبي الذي أحضره الاتحاد كان يعتمد على المنشطات ويفوز في مبارياته بالغش –حسبما وصف- لذلك رفض أن يكون معه على الرغم من إصرار الاتحاد عليه، ومنذ ذلك الوقت وهو يتدرب دون مدرب.

المصدر زعم أن اتحاد ألعاب القوى أرغم اللاعب على السفر إلى فرنسا قبل بطولة العالم في المجر، وبقي هناك 10 أيام دون طعام، والأموال المخصصة له لا تكفي شراء “ساندويتش”.

اختتم حديثه، بأن رئيس الاتحاد قال عن اللاعب “إنه فاشل”، وهو أمر ينافي الحقيقة، كونه اللاعب المصري الوحيد المسجل له رقم إفريقي في رمي المطرقة، والسبب في تكريمه أيضَا.

search