السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 م

وثيقة جديدة لتطوير أداء المعلمين

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

A A

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم الإثنين، إن الوزارة بصدد إطلاق وثيقة معايير للمعلمين، تتناسب مع نظام التعليم الجديد، وتحقق متطلبات معلم الغد، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID".

وأكد حجازي، خلال اجتماع مع نقيب المعلمين خلف الزناتي، وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، أن “المعلم شريك في بناء هذه الوثيقة، لذا تعد نقابة المهن التعليمية شريكا أساسيا مع الوزارة”.

وأضاف أن “الوزارة تسعى إلى تطوير أداء المعلمين، وتنمية مهاراتهم، بما يتفق مع رؤية مصر 2023، والخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم 2024-2029”.

تدريب عدد 1024 معلما

وأشار الوزير إلى أنه في ضوء هذه المعايير سيتم تنفيذ مجموعة من الحقائب التدريبية للمعلمين، حيث سيتم التطبيق التجريبي من خلال تدريب 1024 معلما، في ثلاث محافظات وهى بني سويف، ودمياط، والدقهلية.

وتابع حجازي أنه سيتم اعتماد هذه الحقائب التدريبية بعد المرحلة التجريبية وإطلاقها على مستوى الجمهورية لتدريب 43 ألف معلم.

ووجه الوزير خلال الاجتماع بتشكيل لجنة من عدد من قيادات الوزارة، والنقابة العامة للمهن التعليمية، وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لوضع الأطر والمحاور وآليات التنفيذ.

حوار مجتمعى مع المعلمين

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الإجراءات المتعلقة بإطلاق حوار مجتمعي مع المعلمين حول وثيقة المعايير الجديدة، والاستماع إلى آرائهم ووضعها في الاعتبار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search