الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6 أغسطس.. زيادة 25 جنيها

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، خلال التعاملات الصباحية في محلات الصاغة، إذ تراجع الجرام الواحد من عيار 21 بنحو 25 جنيها.

وقال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، إن ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية رغم تراجع الأوقية يعود إلى ضعف الجنيه أمام الدولار، الذي اقترب من 50 جنيهًا، نتيجة خروج نحو 4.5 مليار دولار من الأموال الساخنة من الأسواق المصرية، وأن فرق سعر الجرام بين البورصة العالمية والسوق المحلي بلغ نحو 32 جنيهًا.

وأضاف إمبابي أن ضغوط جني الأرباح تؤثر على أسعار الذهب في البورصة العالمية، لكن التوقعات بارتفاع الأسعار تظل قائمة، خاصة مع تراجع عائدات السندات الأمريكية إلى أدنى مستوياتها السنوية، وتأتي هذه التوقعات بفعل التكهنات بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، إضافة إلى استمرار تداعيات التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع، أن التكهنات بشأن خفض أسعار الفائدة جاءت نتيجة سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة، التي أشارت إلى تباطؤ اقتصادي وأثارت الشكوك حول السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في مواجهة التضخم دون التسبب في ركود اقتصادي.

أسعار الذهب عيار 24

سجلت أسعار الذهب عيار 24 مستوى 3829 جنيها للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 21

تحددت أسعار الذهب عيار 21 عند مستوى 3350 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 18

بلغت أسعار الذهب عيار 18 نحو 2871 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الجنيه الذهب

ناهزت أسعار الجنيه الذهب نحو 26800 جنيه، بدون احتساب المصنعية.

search