الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 ص

مصر وفرنسا إلى الأشواط الإضافية في نصف نهائي الأولمبياد

مصر وفرنسا

مصر وفرنسا

هيثم موسى

A A

انتهى الوقت الأصلي بين مصر وفرنسا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، خلال المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من أولمبياد باريس 2024. 

جاء الهدف الأول لمنتخب مصر عن طريق محمود صابر في الدقيقة 62 من عمر المباراة

وتعادل منتخب فرنسا عن طريق ماتيتا في الدقيقة 83 من عمر المباراة

مصر وفرنسا إلى الأشواط الإضافية

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر وفرنسا شوطين إضافين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حالة استمرار التعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل إلى نهائي أولمبياد باريس 2024. 

أحداث المباراة

وشهد الشوط الأول سيطرة واستحواذ على الكرة من قبل منتخب فرنسا، مع اعتماد المنتخب المصري على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الثانية سدد إبراهيم عادل كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب.

تألق حمزة علاء 

ونجح حمزة علاء في إنقاذ منتخب مصر من هدف مبكر، للاعب فرنسا مايكل أوليز تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية ولكن الحارس حمزة علاء تصدى لها ببراعة.

مصر وفرنسا 

وفي الدقيقة 14 إبراهيم عادل أرسل عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء قابلها زيزو بتسديدة ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس جيلوم ريستيس.

وعاد مايكل أوليز مجددًا في الدقيقة 25، وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تسكن الشباك ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 38 كانت هناك فرصة لمنتخب مصر، بعد عرضية على حدود منطقة الجزاء حولها كوكا رأسية ولكن وصلت سهلة عند الحارس.

مصر وفرنسا 

وشهدت الدقيقة 40 اخطر فرص الشوط الأول لمنتخب فرنسا، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء حولها لويك بادي رأسية قوية اصطدمت في القائم الأيسر قبل أن يتابعها لاعب فرنسا بتسديدة على الطائر ولكن مرت أعلى العارضة بقليل إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 52 سدد مايكل أوليز كرة مقوسة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس حمزة علاء يذود عن عرينه وتصدى لها ببراعة. 

مصر وفرنسا 

وشهدت الدقيقة 60 هدف ضائع لمنتخب فرنسا، عن طريق ألكسندر لاكازيت الذي استغل تمريرة خاطئة من حسام عبد المجيد وسدد كرة يسارية مرت بجوار القائم الأيسر وخرجت إلى ضربة مرمى. 

هدف منتخب مصر 

وفي الدقيقة 62 نجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الأول، بعدما تسلم محمود صابر الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة صاروخية استقرت داخل الشباك. 

وفي الدقيقة  75  كانت هناك فرصة خطيرة لفرنسا، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء حولها لاكازيت رأسية قوية اصطدمت في العارضة قبل أن يتابعها لاعب فرنسا وأرسل عرضية حولها لويك بادي رأسية ولكن كرته اصطدمت في العارضة. 

تعادل فرنسا 

وتعادل منتخب فرنسا عن طريق ماتيتا في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد تمريرة بينية من مايكل أوليز داخل منطقة الجزاء قابلها جون ماتيتا بتسديد على يمين الحارس حمزة علاء داخل الشباك. 

مطالبة بركلة جزاء 

وفي الوقت محتسب بدل ضائع طالب منتخب فرنسا بالحصول على ركلة جزاء، ولكن حكم المباراة قرر عدم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب فرنسا واحتسب خطأ لصالح عمر فايد بعد الرجوع لتقنية الفيديو “الفار”. 

search