السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 م

80 جثة في 15 كيسا.. غزة تتسلم جثامين شهداء مجهولي الهوية

إسرائيل ترسل 80 جثة فلسطيني إلى غزة

إسرائيل ترسل 80 جثة فلسطيني إلى غزة

حبيبة وائل

A A

أعلن الدفاع المدني في غزة أنه تسلم جثث مجهولة الهوية لـ 80 فلسطينياً من إسرائيل، أمس الاثنين، وقام بدفنها في مقبرة جماعية.

ووفقا لما نشرته شبكة "بي بي سي"، فقد وصلت الجثامين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس بجنوب القطاع، حيث تم دفنها في مقبرة جماعية.

وأوضح يامن أبو سليمان، مدير الدفاع المدني في خان يونس، لوكالة فرانس برس: "تسلمنا 80 جثة داخل 15 كيسا، في كل كيس أكثر من أربعة شهداء". 

وأضاف أن السلطات الإسرائيلية "لم تقدم أي معلومات عن الجثث، بما في ذلك أسماء أصحابها أو المكان الذي عثرت فيه عليها أو نقلتها منه"، مشيراً إلى أنهم "لا يعلمون ما إذا كانوا شهداء أم أسرى في سجون الاحتلال".

في سياق متصل، علقت حركة حماس في بيان عبر حسابها على منصة تلجرام، قائلة: "إن تسليم الاحتلال المجرم اليوم لأكثر من ثمانين من جثامين الشهداء بحالة التحلل الكامل، ودون أي قدرة على تحديد هوياتهم، يسلط الضوء على سادية الاحتلال ومستوى الجريمة غير المسبوقة في التاريخ الإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي، بقتل المدنيين العزل في المستشفيات ومراكز الإيواء، واختطاف جثامينهم، ونبش قبور الشهداء والموتى ونقلها إلى مراكز الاحتلال".

وأضافت الحركة في بيانها: "هذا يتطلب من المجتمع الدولي موقفاً واضحاً برفضها واستنكارها، والعمل على محاسبة قادة الاحتلال على هذه الممارسات اللاإنسانية الشنيعة".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search