الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:00 ص

بالنار والقفز من أعلى.. طلاب ينهون حياتهم بسبب نتيجة الثانوية العامة

حالة تتخلص من نفسها - أرشيفية

حالة تتخلص من نفسها - أرشيفية

ملك نادر

A A

يلجأ بعض طلاب الثانوية العامة إلى التخلص من نفسهم عقب الإعلان عن نتائج الامتحانات، وذلك بسبب خوفهم من ردود فعل أسرهم. 

في السطور التالية، نستعرض أبرز الوقائع التي حدثت خلال الساعات الماضية منذ الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، وكذلك أبرز وقائع التي حدثت بين عامي 2022 و2023. 

الواقعة الأولى: طالبة تشعل النيران في نفسها

أشعلت طالبة بالصف الثالث الثانوي العام، النيران في نفسها، حيث حاول الأهالي إنقاذها، ونقلوها إلى مركز الحروق بمستشفى كفر الزيات العام بالغربية في حالة سيئة.

تلقى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية اللواء أيمن عبد الحميد، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بالمديرية العميد محمد عاصم، يفيد باستقبال مركز الحروق بمستشفى كفر الزيات العام فتاة في العقد الثاني من العمر، مصابة بحروق 90٪ وحالتها سيئة.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية تحت إشراف الرائد أحمد شيحة، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الزيات، وتبين أن الفتاة تدعى “ع.ر” طالبة بالصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم، مقيمة بقرية قصر بغداد بالغربية، وقد أشعلت النيران في نفسها بواسطة مادة قابلة للاشتعال - الجاز، قبل ساعات من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

الواقعة الثانية: طالب يلقي بنفسه من الطابق السادس

وفي واقعة أخرى، أقدم شاب يدعى "بلال" طالب في الصف الثالث الثانوي، على إنهاء حياته بإلقاء نفسه من الطابق السادس في منطقة الأمير التابعة للخصوص.

“مشاجرة مع الأب”

قال شهود العيان لـ"تليجراف مصر" إن "بلال" دخل في مشاجرة مع والده الذي هدده في حالة عدم حصوله على مجموع جيد في الثانوية العامة. 

وأضاف الشهود أن بلال كان مريض سرطان، وتعافى منه بعد فترة علاج في مستشفى 57357. 

وأشاروا إلى أن والدة بلال لم تتحمل صدمة انتحاره، فأصيبت بجلطة وتم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد بوقوع حادث في منطقة الخصوص، وانتقلت إلى مكان البلاغ، وتبين وفاة شاب يدعى "بلال"، 19 عامًا، بعد إلقاء نفسه من الطابق السادس. 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تحذير

يحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طوال اليوم.

طالبة تنهي حياتها بالـ"سم" 

وفي عام 2023، أقدمت طالبة في الثانوية العامة على الانتحار، بعدما تناولت مادة سامة، داخل منزل أسرتها بطما بمحافظة سوهاج.

على الفور تم نقل الطالبة، "ف.س" 18 عامًا، إلى أقرب مستشفى، ولكن فارقت الحياة داخل المستشفى متأثرة بإصابتها.

وكشفت التحريات، ان الطالبة تناول مادة سامة بقصد الانتحار، بسبب رسوبها في نتيجة الشهادة الثانوية العامة.

إنهاء 4 طالبات حياتهن

وفي عام 2023، شهدت محافظة القليوبية، محاولة إنهاء 4 طالبات حياتهن بتناولهن حبة الغلة السامة في منطقة طوخ بمحافظة القليوبية بسبب رسوبهن في الثانوية العامة.

وفي نفس العام، أقدمت طالبة في الثانوية العامة، على الانتحار من شرفة منزلها بالطابق الثالث في مدينة نصر بالقاهرة تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

على الفور، تم نقل الطالبة، إلى المستشفى في حالة حرجة مصابة بعدة كسور متفرقة، وتبين أن الفتاة أصيبت بحالة خوف مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة، فأقدمت على الانتحار من شرفة منزلها.

search