الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 ص

بعد تهديد الأهلي.. اتحاد الكرة يبحث موقف الأندية من كأس مصر

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

هيثم موسى

A A

يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم، جلسة خاصة مع الأندية المشاركة في بطولة كأس مصر للموسم الجاري 2023-2024. 

وأكد اتحاد الكرة أنه تم توجيه الدعوة للأندية المشاركة في كأس مصر، لحضور الاجتماع غدًا الثلاثاء، لمناقشة موقفهم من البطولة.

الأهلي يهدد

وشهدت الساعات الماضية نشوب أزمة كبيرة بين اتحاد الكرة والأهلي، حيث هدد الأخير بعدم خوض منافسات كأس مصر هذا الموسم، بعد إعلان “الجبلاية” مواعيد مباريات دور الـ16.

واعترض أيضًا نادي الزمالك على قرارات اتحاد الكرة بشأن مواعيد كأس مصر، كما طالب بإلغاء البطولة هذا الموسم. 

وهناك اتجاه كبيرة من أغلب الأندية المشاركة في كأس مصر على إلغاء البطولة، وعلى رأسهم الأهلي والزمالك، ورغم ذلك اتحاد الكرة متمسك باستمرارها وعدم إلغائها. 

وكان رئيس اتحاد الكرة جمال علام قد طالب الأهلي والأندية المصرية بالتعاون وخوض منافسات دور الـ16، ردًا على تصريحات مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي، الذي وجه انتقادات شديدة اللهجة ضد قرار “الجبلاية” بشأن المواعيد الجديدة. 

وأوضح جمال علام أن تأجيل المباريات للأندية وعلى رأسهم الأهلي هو من تسبب في حدوث أزمة، وأدى لتلاحم المباريات في ذلك التوقيت، لذلك فإنه يجب عليهم مساندة الاتحاد. 

تصريحات مارسيل كولر

وانتقد كولر إعلان موعد مباراة كأس مصر في هذا الوقت، قائلا: "معنى إنك تعلن موعد مباراة كأس مصر، قبل مباراة أمس تعني أنك تقول للاعبين إنهم مش هياخدوا أي إجازة".

وأوضح "لا يوجد أي تحمل مسئولية تجاه لاعبي  الأهلي أو لاعبي المنتخب، ولاعبو الأهلي هتخلص الدوري بعدها ستنضم إلى المنتخب ومنه ستخرج للعب الدور المؤهل لدوري أبطال أفريقيا ثم بعدها السوبر، معنى هذا أن اللاعبين لن يستطيعوا الحصول على يومين إجازة".

وأضاف "انتظروا في نوفمبر وديسمبر انهيار كل اللاعبين وإصابتهم، ولا أدري من اتخذ هذا القرار كيف فكر في ذلك، أتمنى منهم أن يكون لديهم بعض المسئولية".

واختتم “اللاعبون والجهاز لم يحصلوا على إجازات، لا بد أن يكون اتحاد الكرة لديه مسئولية”.
 

مواعيد مباريات دور الـ16 في كأس مصر

وكان اتحاد الكرة قد أعلن مواعيد مباريات دور الـ16 في بطولة كأس مصر، للموسم الجاري 2023-2024.

وأسفرت القرعة عن وقوع النادي الأهلي مع فاركو في دور الـ16 من كأس مصر، كما يواجه الزمالك فريق طلائع الجيش، ويلعب بيراميدز ضد فريق أبوقير للأسمدة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع فاركو يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري، في تمام التاسعة مساءً على استاد القاهرة الدولي.

ويلتقي الزمالك مع فريق طلائع الجيش يوم الأربعاء الموافق 21 من أغسطس الجاري، في تمام التاسعة مساءً، على استاد  القاهرة الدولي.

وعن مباراة بيراميدز وأبو قير للأسمدة ستقام يوم الخميس الموافق 8 من شهر أغسطس الجاري، في تمام السادسة مساءً، على ستاد الدفاع الجوي.

مواعيد مباريات دور الـ16 في كأس مصر بالكامل
 

مواعيد مباريات دور الـ 16 كاملة في كأس مصر
search