الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

إيهاب عبد الرحمن بعد توديع الأولمبياد: الاتحاد أجبرني على اللعب مصابًا

إيهاب عبد الرحمن

إيهاب عبد الرحمن

محمد فتحي

A A

كشف لاعب رمي الرمح إيهاب عبد الرحمن، أنه خاض دورة الألعاب الأولمبية باريس2024 وهو مصاب، مشددًا على أن مدربه رفض مشاركته ولكن اتحاد القوى أجبره على المشاركة.

واحتل عبد الرحمن المركز الـ15 وقبل الأخير في مجموعته التي تضم 16 لاعبًا.

وفي منافسات الرمح، يتأهل من يستطيع الوصول لـ84 مترًا أو أكثر أو أول 12 متسابقًا من خلال مجموعتي التصفيات والتي تضم كل منهما 16 لاعبَا.

اتهامات لـ اتحاد القوى

وقال عبد الرحمن في تصريحات لـ "تليجراف مصر"من باريس، إن اتحاد القوى خذله بشدة هو زملائه، حيث لم يوفر لهم الإمكانات التي تساعدهم على التأهل بصورة جيدة، لذا شارك في الأولمبياد وهو مصاب في الركبة، حيث تحامل على نفسه ولكن حقق نتائج سيئة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وشدد عبد الرحمن علي أن الألعاب الجماعية تعاني التهميش في مصر، ولا يوجد لها رعاة، وأن الدعم الذي يحصلون عليه من وزارة الرياضة هو السبيل الوحيد للإنفاق على اللعبة.

معلومات عن إيهاب عبد الرحمن

مارس إيهاب عبد الرحمن كرة القدم في طفولته، قبل أن يلاحظه معلمه في المدرسة يرمي الكرة على بعد 40 مترًا من وضعية الوقوف وينصحه بلعب رياضة رمي الرمح، قائلًا له إنه في حال تحقيقه ميدالية ذهبية ببطولة الجمهورية سيحصل على درجات أعلى في المدرسة.

يلعب للنادي الأهلي ويشجع فريقه في كرة القدم بينما عالميًا يشجع ريال مدريد.

قرر الاعتزال في 2011 بسبب مشكلة في الظهر حرمته من التدريب 3 أشهر قبل أن يخضع لتدريبات يومية لتقوية الظهر.

تعرض لإصابات عدة خلال مشواره الرياضي، لكن اللقطة الأبرز كانت إيجابية عينته في اختبار المنشطات بأبريل 2016 وتم استبعاده مدة عامين ما تسبب في غيابه عن أولمبياد ريو 2016 رغم تأهله، ودافع عبد الرحمن عن نفسه بأن إيجابية الاختبار بسبب مكمل غذائي كان يعتقد عدم وجود مواد محظورة فيه.

إيهاب عبد الرحمن هو أول مصري يفوز بميدالية في بطولة العالم لمنافسات رمي الرمح عندما حصد فضية 2015، وغاب عن نهائي أولمبياد طوكيو بفارق مركز واحد فقط في الترتيب العام.

search