السبت، 05 أكتوبر 2024

07:24 م

رغم تقلبات السوق.. أرامكو تتوقع نمو الطلب على النفط

أرامكو السعودية

أرامكو السعودية

حسن راشد

A A

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع زيادة في الطلب على النفط تتراوح بين 1.6 مليون ومليوني برميل يوميًا خلال النصف الثاني من 2024، مشيرًا إلى أن العوامل الأساسية للسوق لا تدعم الانخفاض الحالي في أسعار النفط.

نمو الطلب على النفط

أوضح الناصر، الذي يرأس شركة النفط الأعلى ربحية في العالم، أنه يتوقع أن يصل الطلب العالمي على النفط إلى 104.7 مليون برميل يوميًا في عام 2024، مشيرًا إلى توقعات بأن يتجاوز الطلب 106 ملايين برميل يوميًا في النصف الثاني من العام.

تداول خام برنت عند نحو 76.6 دولار، اليوم الثلاثاء، وهو أدنى مستوى له منذ يناير، وأشار المتعاملون، إلى أن هذا الانخفاض ناتج عن توقعات بتباطؤ النمو الاقتصادي، ما سيؤدي إلى تقليل الطلب، بالرغم من تصاعد المخاوف بشأن الإمدادات نتيجة التوترات في الشرق الأوسط.

وضع السوق

وذكر أمين الناصر في تصريحات لإعلان نتائج الأعمال: "في رأيي، السوق تبالغ في رد الفعل والأساسيات لا تدعم انخفاض الأسعار الذي نشهده اليوم".

كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أنه يتوقع زيادة الطلب في الصين خلال النصف الثاني من العام إلى 17.5 مليون برميل يوميًا.

وأشار الناصر إلى أن هناك مراجعة مستمرة للطلب في اتجاه تصاعدي من جانب عدد من المتنبئين والوكالات، مما يجعل اتخاذ قرارات استثمارية مستندة إلى البيانات أمرًا صعبًا، حيث تحمل المراجعات مفاجآت للسوق إلى حد ما.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن تعمل الحكومات على دعم مخزونات الخام الاستراتيجية، ما سيساهم في زيادة الطلب على النفط خلال الأشهر القليلة المقبلة، دون تحديد الدول المعنية بذلك.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search