الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 ص

الزمالك يطالب بتأجيل مباريات كأس مصر

الزمالك

الزمالك

إسراء عدلي

A A

أكد عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، أن ناديه لم يوافق خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية، الذي عُقد اليوم على المشاركة في بطولة كأس مصر في المواعيد المحددة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف السيد، أن الزمالك طلب تأجيل مباريات كأس مصر، كما طلب أكثر من نادٍ تأجيل مباريات البطولة كي يحصل اللاعبون على فترة راحة قبل انطلاق الموسم الجديد.

وشدد على أن الزمالك لم يرفض المشاركة في بطولة كأس مصر ولكنه رفض المواعيد المحددة من اتحاد الكرة لاستئناف المسابقة.

وأوضح السيد، أنه سيتم التنسيق مع إدارة النادي لمعرفة الموقف النهائي بشأن قرار المشاركة في الكأس لاتخاذ القرار النهائي.

وكان اتحاد الكرة حدد يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس الجاري موعداً لمباراة الزمالك وطلائع الجيش في دور الـ16 لكأس مصر.

موعد كأس مصر يربك حسابات جوميز

وقبل تحديد موعد انطلاق بطولة كأس مصر للموسم 2023-2024 كان هناك اتجاها داخل فريق الزمالك من قبل البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق بإراحة اللاعبين الأساسيين، وخوض بقية المباريات بناشئي الفريق، لاسيما بعد ابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري المصري هذا الموسم.

فكرة إراحة اللاعبين الأساسيين في الفريق جاءت بناء على إعدادهم للموسم المقبل، الذي من المقرر أن يبدأ في منتصف شهر سبتمبر المقبل مع انطلاق مباريات الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية التي يشارك فيها الأبيض باعتباره حامل اللقب.

وبناء على إرباك خطة جوميز لبداية موسم جديد، سيطرت حالة من الغضب والاستياء على المدير الفني البرتغالي من تنظيم البطولات في مصر، مما يجعل الموسمين متلاحمين بالنسبة للفريق الأبيض.

وحسب ما قرر اتحاد كرة القدم المصري أن إقامة بطولة كأس مصر ستستكمل يوم 18 أغسطس المقبل والانتهاء منها قبل نهاية الشهر.

متى ينتهي دوري الموسم الحالي؟

وفي وقت سابق حددت رابطة الأندية واتحاد الكرة يوم 18 أغسطس المقبل موعدا لنهاية الدوري الممتاز الممتاز هذا الموسم.

تلك الإطالة التي تمتع بها الموسم الكروي الحالي في مصر، نظرا لمؤجلات العديد من الأندية التي كانت تشارك في البطولات القارية خلال الموسم الماضي، ولعب المباريات في أوقات متأخرة مما مدد الموسم على غير المعتاد.

search