الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:34 م

وزير الصحة: مصنع المهن الطبية ينتج 12 مليون عبوة إنسولين سنويًا

 وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، إن مصنع سيديكو ينتج 4.8 أيضًا مليون عبوة إنسولين سنويًا، بالإضافة إلى مصانع الشركات الوطنية العالمية الموجودة في مصر.

وأوضح عبد الغفار في مؤتمر صحفي عقده اليوم، عقب تفقده مصنع الإنسولين بشركة المهن الطبية MUP tec، أن القدرة الإنتاجية لمصنع الشركة بالسادس من أكتوبر، 12 مليون عبوة إنسولين سنويًا من إجمالي طاقته الإنتاجية التي تصل إلى 18 مليون عبوة.

وأكد رئيس هيئة الشراء الموحد، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، أنه تم ضخ 350 ألف عبوة إنسولين مستورد خلال الـ48 ساعة الماضية للراغبين في الحصول عليه، وجارٍ توفير 900 ألف عبوة بنهاية شهر أغسطس الجاري.

وأشار إلى استمرار العمل في تنفيذ الخطة التي أقرها رئيس الوزراء لتعميم نموذج صيدلية الإسعاف لتوفير نواقص الأدوية، ووصل عدد الصيدليات حتى الآن إلى 13 صيدلية بمختلف المحافظات، وسيتم التوسع بباقي المحافظات.

ولفت رئيس هيئة الدواء، الدكتور علي الغمراوي، إلى أن خطة التوسع في توطين صناعات الأدوية، تشمل 85 منتجًا دوائيًا جديدًا لم يكن موجودًا من قبل، فضلًا عن خطة توطين الصناعات اللازمة للمنتجات الدوائية لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

search