الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:05 ص

توترات الشرق الأوسط تنعش أسعار النفط

أسعار النفط

أسعار النفط

حسن راشد

A A

انتعشت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، لكن ضعف الطلب حد من المكاسب.

أسعار النفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتًا، بما يعادل 0.16%، إلى 76.60 دولار للبرميل، وصعد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 17 سنتا، أو 0.23%، إلى 73.37 دولار.

وأظهرت بيانات التجارة الصينية، أن وارداتها اليومية من النفط الخام في يوليو انخفضت إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر 2022.

وجاء انتعاش الأسعار على نطاق أوسع بعد تراجع الأسعار في وقت سابق من جلسة التداول، في أعقاب البيانات الأمريكية التي أظهرت زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الخام والبنزين.

وارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقًا لأرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

مخزونات النفط

وأظهرت أرقام معهد النفط الأمريكي، ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 176 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من أغسطس، بينما كان المحللون يتوقعون انخفاضًا بمقدار 700 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 3.313 مليون برميل مقابل توقعات المحللين لانخفاض قدره مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.217 مليون برميل، وهي زيادة أكبر من المتوقع.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت يوم الإثنين إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يناير، ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس أدنى مستوياتها منذ فبراير، مع تفاقم اضطراب سوق الأسهم العالمية بسبب المخاوف المتزايدة من الركود المحتمل في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومع ذلك، كسر كلا الخامين سلسلة انخفاض استمرت ثلاث جلسات خلال تعاملات الأمس، حيث أثارت التوترات في الشرق الأوسط مخاوف بشأن الإمدادات.

وانخفضت مخزونات النفط العالمية بنحو 400 ألف برميل يوميًا في النصف الأول من2024، وفقًا لتقديرات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، التي تتوقع أن تتراجع المخزونات بنحو 800 ألف برميل يوميا في النصف الثاني من العام.

search