الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:43 ص

بمشاركة 120 شيفا... انطلاق مهرجان "البطيخ" في الغردقة غدا

مهرجان البطيخ

مهرجان البطيخ

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

تستضيف مدينة الغردقة مهرجان البطيخ في دورته الخامسة غدًا الخميس بأحد المنتجعات السياحية الكبرى، تحت شعار "رسالة حب للعالم"، بمشاركة 120 شيفا يمثلون فنادق البحر الأحمر بهدف تنشيط والترويج السياحي لشواطئ مدينة الغردقة.

الاستعدادات والتفاصيل

كشف الشيف أحمد جابر، المنسق العام للمهرجان، عن استعدادات مكثفة لاستضافة مهرجان البطيخ، مشيرًا إلى أن فعاليات المهرجان ستقام في أجواء احتفالية تتخللها مسابقة لإبداعات الشيفات في استخدام البطيخ في الأكلات الرئيسية والمقبلات والتورتات وأطباق الحلويات والعصائر والآيس كريم، بالإضافة إلى النحت على البطيخ بأشكال جمالية تبهر السياح.

لجنة التحكيم والمشاركة السياحية

وأوضح الشيف أحمد، أن مهرجان البطيخ سيترأسه لجنة تحكيم من أمهر الشيفات المعتمدين في التحكيم الدولي، بحضور عدد كبير من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، مما يعكس صورة مشرفة للسياحة في مصر ويعزز رسالة حب للعالم من شواطئ الغردقة.

التوقيت وحركة السياحة

وأضاف الشيف أحمد أن مهرجان البطيخ في دورته الخامسة يأتي تزامنًا مع ارتفاع معدلات حركة السياحة بفنادق الغردقة، وتوافد الآلاف من السياح يوميًا، مما أدى إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى أعلى مستوى لها منذ مطلع الصيف الجاري لتكسر حاجز 90%.

search