الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

بسبب مخالفات صحية.. إغلاق مستشفى السلام التخصصي في الفيوم

مستشفى السلام التخصصى بالفيوم

مستشفى السلام التخصصى بالفيوم

محافظات - تليجراف مصر

A A

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وإدارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم رصدت خلال حملة تفتيشية عدة مخالفات في مستشفى السلام التخصصي بحي الفوال، مما استدعى إغلاق المنشأة لمخالفتها اشتراطات التراخيص ومعايير مكافحة العدوى.

وأكد عبدالغفار حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وحصولها على التراخيص اللازمة وتطبيق معايير مكافحة العدوى، بالإضافة إلى مراجعة صلاحية الأدوية. كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم حررت محضرًا ضد المستشفى بسبب عدة مخالفات، منها عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، وعدم الالتزام باشتراطات الترخيص، وجود ماكينة غسيل كلوي غير مرخصة داخل الرعاية المركزة، نقص في السجلات الطبية، وتعقيم غير مطابق لمعايير مكافحة العدوى. 

وأكد زكي على استمرار تنفيذ الحملات الرقابية الدورية على جميع المنشآت الطبية الخاصة لضمان صحة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ وزارة الصحة والسكان لحملات المرور الميداني على المنشآت الطبية في كافة المحافظات، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية وتواصل مباشر مع المواطنين.

search