الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:56 ص

3 احتمالات.. لماذا يحصل طلاب ثانوية على 0%؟

الثانوية العامة

الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أسباب حصول طلاب بنتيجة الثانوية العامة 2024، على صفر درجة، وما مصيرهم.

حصول طلاب على صفر% بالثانوية العامة

وأكد المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن حصول بعض الطلاب على صفر في نتيجة الثانوية العامة 2024، يرجع إلى عدة أسباب، وهي، إما غياب كلي للطالب عن الامتحانات، أو تكون نتيجته محجوبة بعد ثبوت ارتكاب الغش وتصوير ونشر أسئلة وقت امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف، أنه قد يكون الطالب الحاصل على الصفر بالنتيجة، يدرس بنظام المدارس الدولية، ونتيجته تكون صفر لأن الطلبة بهذه المدارس يؤدون امتحانات دولية (أميركان أو آي جي)، ونتيجتهم تكون بطريقة مختلفة عن باقي الطلاب، فتظهر بيانات النتيجة صفر، ولكنهم غير راسبين، ونتيجتهم تكون على موقع الوزارة فقط.

نسب النجاح بالثانوية العامة

وكانت  وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، علن نسب نجاح الثانوية العامة 2024، بعد اعتماد النتيجة، والتي تضمنت النسبة العامة 81.3%، فيما تضمنت نسب النجاح بالشعب الثلاثة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي، وجاءت كالآتي:

- نسبة نجاح الثانوية العامة 2024 في القسم علمي علوم بلغت 80%.
- نسبة نجاح الثانوية العامة 2024 في القسم علمي رياضة بلغت 86%.
- نسبة نجاح الثانوية العامة 2024 في القسم الأدبي بلغت 80%.

حالات إلغاء امتحانات الثانوية العامة 

وكشفت وزارة التعليم، مخالفات وحالات إلغاء امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تضمنت نتيجة التحقيقات التي تلقتها خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، 1061 طالبا.

وأوضحت أنه على رأس المحافظات التي بها مخالفات تخص الطلبة، الدقهلية 358 طالبا، والجيزة 100 طالب، القاهرة 69 طالبا، الإسكندرية 61 طالبا، الشرقية 58 طالبا.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه تم إلغاء جميع الامتحانات لـ 65 طالبًا مدة عامين مع الإحالة للنيابة العامة، كما تم إلغاء جميع الامتحانات لـ 191 طالبًا مدة عام واحد مع الإحالة للنيابة العامة، وتم إلغاء امتحان لـ 24 طالبًا مدة عامين، وإلغاء امتحان لـ 28 طلاب لمدة عام واحد وتم إلغاء امتحان 169 طالبًا في مادة واحدة مع السماح لهم بدخول امتحان الدور الثاني مع الإحالة للنيابة العامة، و إلغاء امتحان 28 طالبًا في مادة واحدة مع السماح لهم بدخول امتحان الدور الثاني.

مخالفات الثانوية العامة 

وتم إحالة المخالفات لتقدير اللجنة الخاصة لعدد 24 طالب، وإحالة للتعليم الثانوي لعدد 4 طلاب، وإحالة 14 طالبًا للعرض على مشرف تقدير المادة، وتم السماح بدخول الامتحان للدور الثاني لـ 9 طلاب فقط بالدرجة الفعلية، وعدم الاعتداد بإجابات الطلاب في المادة لـ 3 طلاب.

وتم الاعتداد بإجابات الطلاب في الورقة الامتحانية البابل لـ 5 طلاب، ومنح الطلاب درجة تعادل متوسط الدرجات الحاصل عليها بباقى المواد لطالب واحد، وصحة انتساب البابل شيت لـ 15 طالبًا وتم حفظ المخالفات لـ 100 طالب، حيث شددت الوزارة على أنه تم إحالة 425 طالبًا إلى النياية العامة.

search