الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:56 ص

منح جامعة النيل 2024.. الشروط وآخر موعد للتقديم

 جامعة النيل

جامعة النيل

بعد الانتهاء من الإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية العامة 2024، بدأ الطلاب وأولياء الأمور البحث عن منح جامعة النيل 2024 والشروط الخاصة بالتقديم وآخر موعد لها.


منح جامعة النيل 2024

وفي منشور عبر موقع “فيسبوك”، تم الكشف عن منح جامعة النيل 2024، للمتفوقين من أوائل الثانوية العامة المصرية والمتفوقين من أوائل مدارس STEM للحصول على درجة البكالوريوس في الأقسام الآتية: إدارة الاعمال، الهندسة والعلوم التطبيقية، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية.

مدة منح جامعة النيل 2024

وأوضحت الجامعة في منشورها الرسمي عبر صفحتها، أن مدة منح جامعة النيل 2024 في إدارة الاعمال، الهندسة والعلوم التطبيقية، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية، ستتغطى المدة الكاملة للدراسة.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون في الحصول على المنحة الدراسية، التقديم عبر استمارة متاحة الوصول إليها من خلال الضغط هــــنـــا.

منح جامعة النيل 2024

شروط القبول في منح جامعة النيل 2024

أما عن شروط القبول في منح جامعة النيل 2024، فبحسب بيان الجامعة فهي جاءت كالآتي:

-تقدم المنحة الكاملة لـ50 طالبا من الـ500 الأوائل في الثانوية العامة المصرية.

-تقدم المنحة الكاملة لـ20 طالبا من الطلبة الأوائل بمدارس STEM.

-أن يكون المتقدم لديه سجل قوى من الأنشطة في مجالات البحث أوالابتكار أو الإبداع أو لديه قدرات في ريادة الاعمال أو شارك في الأنشطة الخيرية أو غيرها.

-استيفاء شروط القبول في جامعة النيل بما في ذلك إجادة اللغة الإنجليزية.

شروط الحفاظ على المنحة

1. الحفاظ على مستوى أكاديمي عال أثناء سنوات الدراسة: يطلب من متلقي المنحة الحفاظ على الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.00 طوال فترة الدراسة. عدم الحفاظ على المعدل التراكمي المطلوب سيؤدي إلى فقدان مكانهم في برنامج المنح الدراسية.

2. تم تصميم برنامج المنح الدراسية لمساعدة الطلاب على إكمال متطلبات درجتهم العلمية خلال عدد محدد من الفصول الدراسية حسب التخصص الذي تم اختياره.

3. تغطي المنحة فصلي الخريف والربيع فقط.

آخر موعد للتقديم في منح جامعة النيل 2024

وبشأن آخر موعد للتقديم في منح جامعة النيل 2024، فإن الموعد النهائي لملء استمارة التقديم يوم 20 أغسطس 2024.

search