الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:01 ص

"شاي بطعم الطبيعة".. شجرة معمرة تتحول إلى مقهى بسيوة

شجرة معمرة تتحول إلى مقهى

شجرة معمرة تتحول إلى مقهى

منى الصاوي

A A

في قلب الصحراء الغربية بمصر، تقع واحة سيوة الساحرة، التي لطالما اشتهرت بجمالها الطبيعي وتاريخها العريق، كمقصد لعشاق الاستجمام والتجارب الفريدة، ومؤخرًا، اكتشفت مدونة سفر مصرية خلال زيارتها للواحة، مفاجأة تتمثل في شجرة عملاقة تحولت إلى مقهى صغير يقدم الشاي لزواره.

صور من الشجرة التي تحولت إلى مقهى

شاي بطعم الطبيعة

تقول رؤوف: “سيوة واحة تحتضن العديد من الغرائب والجمال البديع”، وتشير إلى أنها عثرت على هذه الشجرة الفريدة خلال إقامتها في مخيم Mountain Camp Ali Khaled، الذي يقع على بعد 400 متر من قلعة شالي، أحد أبرز المعالم الأثرية في الواحة، بحسب تقرير نشره موقع CNN.
وتضيف: "حينما رأيت الشجرة، أثار إعجابي مدى حجمها الضخم".

شجرة فريدة

وعند استفسارها عن الشجرة، اكتشفت رؤوف أنها شجرة زيتون معمرة، وقد ابتكر المسؤولون في المخيم جلسة شاي فريدة من نوعها على فروعها المتينة.
وتصف رؤوف هذه الجلسة بأنها "مقهى صغير" يتسع لما يقرب من خمسة أشخاص، حيث يمكنهم الاستمتاع بتناول الشاي أو القهوة في أحضان الطبيعة الخلابة.

صور من الشجرة التي تحولت إلى مقهى

طبيعة خلابة

وتصف رؤوف انبهارها بالشجرة قائلة: "لم يسبق لي أن رأيت شجرة زيتون بمثل هذا الجمال والضخامة، تتزين بأوراقها الخضراء اليانعة".

صور من الشجرة التي تحولت إلى مقهى

زقزقة العصافير

وتؤكد رؤوف أن تجربة احتساء الشاي فوق الشجرة كانت من أغرب التجارب التي خاضتها في حياتها، قائلة: "تخيل أن تشرب الشاي وأنت في أحضان الطبيعة، لا تسمع سوى زقزقة العصافير". 

تجربة فريدة

وأثار مقطع الفيديو الذي نشرته رؤوف عبر حسابها على "إنستجرام" إعجاب متابعيها، الذين أعربوا عن دهشتهم من هذه التجربة الفريدة، حتى أن بعضهم ظن أن الشجرة تقع في إحدى الدول الآسيوية نظرًا لحجمها الهائل.

search