الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:02 ص

الإسكان: تمديد مهلة سداد مقدمات حجز الأراضي والوحدات المطروحة في 2022

أحد مشروعات الاسكان

أحد مشروعات الاسكان

ولاء عدلان

A A

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، عن تمديد مهلة سداد مقدمات الحجز للأراضي والوحدات السكنية المطروحة في عام 2022، في خطوة تهدف لتلبية طلبات عدد أكبر من الحاجزين وتسهيل حصولهم على المسكن المناسب.

في بيان له، أوضح وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني أن الوزارة قررت ضم الأراضي والوحدات المطروحة منذ عام 2022 لمهلة استكمال سداد مقدمات الحجز، وذلك بالأسعار المعمول بها حاليًا. 

توسيع نطاق المهلة

وأضاف أن المهلة سيتم توسيعها لمدة شهرين من تاريخ الإعلان في الصحف، لتشمل الأراضي والوحدات المطروحة منذ بداية عام 2022 وحتى تاريخ الإعلان، بعد أن كانت المهلة متاحة فقط للأراضي والوحدات المطروحة منذ بداية عام 2023.

من جانبه، أفاد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون العقارية والتجارية الدكتور حسن الشوربجي أن المهلة تشمل قطع الأراضي السكنية الصغيرة بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)، وبرنامج مسكن، بالإضافة إلى الوحدات السكنية بمشروعات "جنة"، "سكن مصر"، "دار مصر"، "الإسكان المتميز"، وكذلك الأراضي والوحدات السكنية المطروحة بمشروع "بيت الوطن".

شروط الاستفادة من هذه المهلة

وأكد الشوربجي على شروط الاستفادة من هذه المهلة، وهي أن تكون قطعة الأرض أو الوحدة شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير أو إعادة طرحها، مع ضرورة التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة ذات الصلة، وألا يكون قد تم استرداد جدية الحجز المسددة لحساب قطعة الأرض أو الوحدة السكنية المتقدم عليها.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان كانت قد فتحت باب الحجز لنحو 1747 قطعة أرض في مشروعات “مسكن” خلال أبريل الماضي، في 15 مدينة، بما في ذلك غرب أسيوط الجديدة و15 مايو والشروق وأكتوبر والعاشر من رمضان، وفقًا لمجموعة من الشروط كان من أبرزها أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عامًا.

search