الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:34 ص

"التعليم" ترد على واقعة نتيجة الطالبة منة منتصر بالثانوية العامة

الطالبة منة منتصر صلاح

الطالبة منة منتصر صلاح

إيمان فكري

A A

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن واقعة الطالبة منة منتصر صلاح طالبة بالثانوية العامة بمدرسة إسنا الثانوية بنات محافظة الأقصر، التي زعمت أنها لم تمتحن في 3 مواد وحصلت على درجات بهم.

واقعة الطالبة منه منتصر

وكشف المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن الطالبة بالفعل حضرت الامتحانات الثلاثة الخاصة بالمواد، وعقب الانتهاء من الامتحان طلبت الطالبة بعمل محضر عدم اعتداد بالإجابة، لكونها لم تجب على جميع الأسئلة.

وأشار المصدر، إلى أن الطالبة قامت بعمل هذا المحضر في الـ 3 مواد خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.

النتيجة الأولية للطالبة

وأضاف المصدر، أن الطالبة قامت بالحل في العديد من الأسئلة الواردة عليها في المواد الثلاث، وبناءً على ذلك تم إعلان نتيجتها.

وأضاف أن بعد ذلك المحاضر التي قامت بعملها للامتحانات تم إرسالها للكنترول لإلغاء جميع الإجابات الخاصة بها.

صفر في 3 مواد

وقال المصدر، إن الطالبة حاليًا حاصلة على صفر في المواد الثلاثة، لافتًا إلى أن الدرجات التي حصلت عليها هي نتيجة أولية قبل إرسال المحاضر للكنترول، وبعد إثبات المحاضر تم إلغاء درجات النتيجة الأولية.

بداية الواقعة

وكانت الطالبة منة منتصر، قد قالت إنها فوجئت بحصولها على درجات بثلاثة مواد لم تؤد الامتحان فيهم، ما أدى إلى ذهولها وصدمتها، حيث أجرت إجراءات تأجيل الامتحان بهذه المواد الثلاث بعلم وموافقة والدها.

وأوضحت الطالبة، أنها قامت بتأجيل امتحان مادة الفيزياء بعد أن تعرضت للتوتر داخل لجنة الامتحان، وطلبت التأجيل ووقعت على ذلك عدة مرات، وكذلك في امتحان مادة الكيمياء وقامت بالإمضاء داخل اللجنة على التأجيل.

وأكدت أنه نفس الأمر جرى مع امتحان مادة اللغة الإنجليزية، حيث قامت بعمل الإجراءات اللازمة لتأجيل الامتحان فيه، لتتفاجأ يوم إعلان النتيجة بحصولها على 12.5 في الفيزياء، و30 درجة في الكيمياء، و7 درجات في اللغة الإنجليزية، رغم عدم أدائها الامتحان في المواد الثلاثة.

وأرجعت الطالبة سبب تأجيلها امتحان المواد الثلاث، إلى أنها من المتفوقين، وترغب في الحصول على الدرجات النهائية فيها، رغبة في الحصول على مجموع كبير لتلتحق بكلية مناسبة.

search